طوفان الأقصى

لبنان: توضيح من إدارة مستشفى رفيق الحريري الجامعي حول تفشي مرض الجرب

لبنان: توضيح من إدارة مستشفى رفيق الحريري الجامعي حول تفشي مرض الجرب

22/12/2023 | 12:34

نفت إدارة مستشفى رفيق الحريري الجامعي ما "تم تداوله عبر وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي عن انتشار مرض الجرب في المستشفى، وأن عدد المصابين والمشتبه في إصابتهم ممن احتكوا بهم وصل إلى أكثر من 200"، مؤكدة أن "أنباء تفشي المرض بعيدة من الصحة وأن الحالات التي تم تشخيصها لا تندرج ضمن تفشي المرض، وأن علاجها متوافر ولا تستدعي القلق".
 
وفي بيان لها، أوضحت الإدارة تفاصيل ما حصل:

- استقبل المستشفى منذ حوالي ال 15 يوما مريض تبين أنه مصاب بداء الجرب، وخضع للفحوصات اللازمة والإجراءات المتبعة لجهة الحجر وتلقى العلاج اللازم.
ونتج عن ذلك انتقالا محدودا للعدوى في المستشفى، وبعد التنسيق والتعاون مع وزارة الصحة العامة تمت السيطرة عليه في حينها.
 
- تحسبا لأي خطر من انتشار المرض، وحفاظا على صحة المرضى وصحة العاملين في المستشفى، تابع المستشفى عبر الدوائر الطبية المعنية، وبالتعاون مع وزارة الصحة العامة، الحالات المحتمل إصابتها بأمراض معدية، والمستشفى صاحب خبرة طويلة بهذا الشأن والجميع يشهد على كفاءة الكوادر العاملة فيه وكيفية استعدادها لمواجهة أخطر الأوبئة، مثل ما حصل أثناء جائحة الكورونا.

- تشدد الإدارة إلى أن كافة العاملين لديها في مختلف الأقسام ملتزمون بإجراءات الحماية والوقاية، خاصة أثناء التعاطي مع المرضى، كارتداء الكمامات والقفازات وغسل اليدين المتكرر.

كما أكدت الإدارة أن العاملين في المستشفى، من أطباء وممرضين وإداريين، يعملون بتفاني وانسانية في خدمة المواطنين والمرضى، ولم يقصروا بهذا الواجب حتى في أصعب الأوقات ورغم الظروف الاقتصادية الصعبة.

ناشدت الوسائل الإعلامية عدم تداول أو نشر معلومات مغلوطة ولا أساس لها من الصحة، ومن دون الرجوع إلى القنوات الرسمية التابعة للمستشفى أو ما لم يكن لها أساس من مصدر رسمي، حيث أن هذه المعلومات تثير الهلع والخوف لدى المجتمع.

المصدر:الوكالة الوطنية للإعلام
التغطية الإخبارية



 

خبر عاجل