الرئيسة موقع العهد الأخباري البريد الالكتروني البحث سجل الزوار
لاعبو كرة القدم الاعلى دخلاً في اوروبالاعب عربي قد ينتزع جائزة أوروبية من ميسي ورونالدوميسي والهدف رقم 100رونالدو يحطم الأرقامرونالدو الى السجن!نيمار الى الريال!من سيفوز بجوائز الفيفا 2017 ؟تصنيف "الفيفا" يحدد ملامح قرعة مونديال 2018بالفيديو.. الشانفيل سينافس على اللقبالأخاء يطيح بالأنصار.. فوز صعب للنجمة وأول للتضامن.. والعهد يسقط السلام
أخر الأخبار
تصغير الخط تكبير الخط
الدوري الاميركي للمحترفين: شيكاغو يسقط بوسطن وفوز جديد لواشنطن
اسقط شيكاغو بولز ضيفه بوسطن سلتيكس 104-103، وحقق واشنطن ويزاردز فوزا جديدا على حساب مضيفه انديانا بيسرز 111-98 في دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين الخميس عشية توقف البطولة لمدة اسبوع بسبب اقامة مباراة كل النجوم.

وتقام مباراة كل النجوم سنويا في شباط/فبراير، وتجمع ابرز نجوم المنطقتين الشرقية والغربية الاحد في نيو اورليانز.

في المباراة الاولى، تكفل الجناح جيمي باتلر بالحاق الهزيمة العشرين ببوسطن، متصدر مجموعة الاطلسي الشرقية (37 فوزا) في غياب زميله دواين وايد للمباراة الثالثة على التوالي بسبب المرض.

وحصل باتلر، افضل مسجل في صفوف شيكاغو (29 نقطة)، في الثواني الاخيرة على رميتين حرتين اثر خطأ غير واضح ارتكبه ماركوس سمارت عندما كان بوسطن متقدما بفارق نقطة واحدة (103-102)، ونجح في التسجيل مانحا فريقه الفوز الثاني على التوالي والثامن والعشرين (مقابل 29 خسارة) صعد به الى المركز السابع في ترتيب المنطقة الشرقية.

وقال باتلر بعد الفوز "يجب ان نستمر بنفس الاداء الذي قدمناه في المباراتين الاخيرتين. اذا لعبنا هكذا، يمكننا ان نحقق اشياء جيدة".

- ايزياه يتخطى هافليشيك :


ولم يكن ايزياه توماس، افضل مسجل في صفوف بوسطن بنفس الرصيد (29 نقطة)، راضيا عن قرارات حكام اللقاء رغم انه تجاوز حاجز الـ20 نقطة للمرة الحادية والاربعين على التوالي، متفوقا على نجم بوسطن السابق جون هافليشيك الذي حقق هذا الامر في 40 مباراة متتالية بين تشرين الثاني/نوفمبر 1971 وكانون الثاني/يناير 1972.

ودافع هافليشيك، الذي عرف بـ"هوندو"، وهو لقب مستوحى من فيلم لجون واين يحمل هذا الاسم، عن الوان بوسطن 16 عاما واحرز معه اللقب 8 مرات ودخل قاعة مشاهير كرة السلة في 1984.

وسيشارك ايزياه توماس للمرة الاولى في مسيرته في مباراة كل النجوم احتياطيا في تشكيلة المنطقة الشرقية.

وفي مباراة ثانية ضمن منافسات المنطقة الشرقية التي يتصدرها كليفلاند كافالييرز بطل الموسم الماضي (39 فوزا مقابل 16 خسارة)، تغلب واشنطن ويزاردز على انديانا في عقر داره بفارق كبير وصل الى 13 نقطة.

وسيطر واشنطن على المجريات منذ البداية وانهى الارباع الثلاثة الاولى في مصلحته (34-27 و28-25 و28-25) قبل التعادل في الاخير (21-21)، ليحقق فوزه الحادي عشر في آخر 12 مباراة والرابع والثلاثين (مقابل 21 هزيمة)، معززا موقعه في المركز الثالث خلف كليفلاند وبوسطن.

ويدين واشنطن بهذا الفوز الى اوتو بوتر (25 نقطة) وجون وول (20 نقطة)، فيما كان بول جورج (17 نقطة و7 متابعات) ومايلز ترنر (17 نقطة و9 متابعات) الابرز في صفوف انديانا الذي مني بخسارته السادسة على التوالي والثامنة والعشرين في البطولة (مقابل 29 فوزا)، وبات مهددا بفقدان المركز السادس في المنطقة لمصلحة شيكاغو وديترويت بيستونز (27 فوزا و30 خسارة).