المكتب الإعلامي الحكومي بغزّة: العمّال في القطاع يعيشون ظروفًا إنسانيةً غير مسبوقة 

المكتب الإعلامي الحكومي بغزّة: العمّال في القطاع يعيشون ظروفًا إنسانيةً غير مسبوقة 

01/05/2024 | 13:26

صدر عن المكتب الإعلامي الحكومي في فلسطين، بمناسبة يوم العمال العالمي، بيان جاء فيه: 

""تأتي مناسبة يوم العمال العالمي في الأول من أيار/مايو 2024م في ظروف إنسانية قاسية يعيشها العمال في قطاع غزّة وبصورة لم يسبق لها مثيل، وفي وقت تستمر فيها حرب الإبادة الجماعية والتطهير العرقي ضدّ شعبنا الفلسطيني في قطاع غزّة".

تأتي مناسبة "يوم العمال العالمي" وما زال الاضطهاد الشديد وغير المسبوق ضدّ العمال في قطاع غزّة، حيث قتل الاحتلال "الإسرائيلي" منهم الآلاف خلال حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزّة، وحيث بلغت نسبة البطالة في قطاع غزّة 75% مع مطلع العام الجاري 2024م، مقارنة مع 46% قبل حرب الإبادة الجماعية، في ما فقد أكثر من 200 ألف شخص وظيفته خلال أول 3 شهور من الحرب.

تأتي هذه المناسبة وقد ارتفعت نسبة الفقر إلى أكثر من 90% في قطاع غزّة تزامنًا مع ظروف الحرب الكارثية، وفي وقتٍ توقفت فيه ما نسبته 95% من المنشآت الاقتصادية في قطاع غزّة عن العمل تمامًا بسبب القصف والتدمير وحرب الإبادة، وهذا يأتي امتدادًا لـ 18 عامًا من الحصار الظالم المفروض على قطاع غزّة.

تأتي هذه المناسبة وقد بلغ إجمالي الخسائر الأولية المباشرة لحرب الإبادة الجماعية على قطاع غزّة 33 مليار دولار، حيث دمر الاحتلال "الإسرائيلي" 15 قطاعًا من قطاعات العمل والحياة في غزّة.

إننا وفي هذه المناسبة "يوم العمال العالمي" ندين بأشد العبارات استهداف الاحتلال "الإسرائيلي" لـ15 قطاعًا من قطاعات العمل في قطاع غزّة، وندعو كلّ العالم إلى إدانة هذه الجريمة بحق العمال وبحق قطاع غزّة.

ونحمل الاحتلال "الإسرائيلي" والإدارة الأميركية والمجتمع الدولي المسؤولية الكاملة عن الظروف القاسية وغير الإنسانية التي يعيشها عمال قطاع غزّة في يومهم العالمي.

كما ندعو كلّ دول العالم الحر وكلّ  المنظمات العالمية والأممية إلى الوقوف عند مسؤولياتهم بوقف حرب الإبادة الجماعية ضدّ شعبنا الفلسطيني في قطاع غزّة، ونطالبهم بتقديم الدعم المباشر إلى شريحة العمال في قطاع غزّة، لا سيما أولئك الذين فقدوا أعمالهم ووظائفهم بسبب الحرب على قطاع غزّة.
 

المصدر:بيان
التغطية الإخبارية
فلسطين: قصف مدفعي "إسرائيلي" على مخيم جباليا ومناطق متفرقة شمال قطاع غزة
المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان: الجيش الإسرائيلي تعمد خلال اجتياحه البرّي لحي الزيتون وجباليا تدمير مدارس ومنشآت صحية
لبنان| العميد حمدان: شلال الدم المقدس الفلسطيني يؤكد حتميّة انتصار الحق 
هنية: غزة أضحت أيقونة شباب العالم وأسقطت السردية الصهيونية وكشفت الطبيعة الدموية للمحتل
هنية: اليوم التالي للحرب ستقرره حماس مع باقي الفصائل الفلسطينية
هنية: أقول لأسرانا إن طوفان الأقصى سيحقق لكم الحرية بإذن الله تعالى
هنية: نثمن كل الجهود الرامية إلى وقف العدوان على شعبنا
هنية: جبهات المقاومة في لبنان واليمن والعراق وإيران تسطر البطولات بمداد من ذهب
هنية: الاحتلال يرتكب كل أنواع الفظائع والإعدامات ضد أبناء شعبنا في أماكن الاعتقالات السرية وسجونه
هنية: نعمل على فضح وكشف جرائم الاحتلال بحق الأسرى الفلسطينيين في سجونه