موقع طوفان الأقصى

"لقاء الأحزاب" استقبل طلال ناجي: القضية الفلسطينية الأم الحاضنة وتذوب تحت عباءتها كل الخلافات

"لقاء الأحزاب" استقبل طلال ناجي: القضية الفلسطينية الأم الحاضنة وتذوب تحت عباءتها كل الخلافات

05/01/2024 | 19:26

التقت هيئة تنسيق لقاء الأحزاب والقوى والشخصيات الوطنية اللبنانية الأمين العام للجبهة الشعبية - القيادة العامة طلال ناجي، بحضور الأمين العام لحركة "فتح الانتفاضة" زياد الصغير، الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني خالد عبد المجيد، عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي في فلسطين علي جمعة، ممثل "حركة الجهاد الإسلامي" في لبنان إحسان عطايا، عضو المكتب السياسي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين هيثم عبدو، وعدد من القياديين الفلسطينيين.

وبحث المجتمعون، بحسب بيان، في "العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، المستمر منذ ثلاثة أشهر على أثر عملية طوفان الأقصى البطولية"، مؤكدين "دعمهم الكامل للشعب الفلسطيني المجاهد والصابر، ومقاومته البطلة التي تتصدى للإجرام الصهيوني المتمادي على المدنيين الأبرياء، نتيجة فشل الجيش الإسرائيلي في تحقيق أي هدف من أهدافه المعلنة منذ بداية العدوان"، وحيوا "صمود الأهالي في غزة والضفة، وصبرهم الكبير الذي أصبح عبرة لكل الشعوب".

ودانوا "المواقف الأميركية والغربية، التي كشفت حقيقة الغرب وادعاءاته حول الديموقراطية وحقوق الإنسان، وذلك من خلال تصريحات المسؤولين الغربيين الرافضة لوقف العدوان، والتي تشكل ضوءا أخضر مباشرا، وتشجيعا على حرب الإبادة التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني الأعزل والمظلوم".

كما حيوا "الشعوب التي خرجت دعما للشعب الفلسطيني في مواجهة المجازر الصهيونية، لا سيما أولئك الذين عبروا عن دعمهم بالحديد والنار، من المقاومة في لبنان، إلى المقاومة العراقية، وصولا إلى أبطال الشعب اليمني، ودعم سوريا المستمر منذ الطلقات الأولى للمقاومة، وأيضا إلى كل حر وشريف في هذا العالم عمل بحسب استطاعته وقدرته في دعم القضية الفلسطينية المحقة".

وأكدوا أن "الوحدة الوطنية الفلسطينية هي من أوجب الواجبات، أمام ما يعانيه الشعب الفلسطيني، والمخاطر التي تتهدد وجوده وقضيته، وبالتالي فإن كل الاعتبارات والخلافات تسقط أمام عظمة وتضحيات هذا الشعب الأسطوري، الذي أذهل العالم بصموده وثباته، وتمسكه بحقوقه ومقاومته".

وأشاروا إلى أن "المطلوب اليوم من كل القوى والفصائل التكاتف والوحدة في سبيل القضية الفلسطينية، لأنها الأم الحاضنة التي تذوب تحت عباءتها كل الخلافات والمصالح الشخصية أو الفئوية، وذلك من خلال مشروع وطني موحد يحافظ على الحقوق والمكتسبات، بمعزل عن الجهات التي تتصدى للمواجهة أو المسؤولية".

المصدر:الوكالة الوطنية للاعلام
التغطية الإخبارية
إعلام أميركي: الشرطة الأميركي تقوم بإخلاء مخيم احتجاج مؤيد للفلسطينيين في جامعة كاليفورنيا في سان دييغو
الولايات المتحدة| أساتذة بجامعة شيكاغو: إدارة الجامعة تقوم بتصرفات معادية للفلسطينيين ونرفض الشراكة التي تنفذها مع الجيش "الإسرائيلي"
الهلال الأحمر الفلسطيني: إصابة 3 شبان بالرصاص الحي خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة بيت فوريك شرق نابلس
كتائب القسام تستهدف بالاشتراك مع كتائب الشهيد جهاد جبريل غرفة قيادة للعدو في محور "نتساريم" بصواريخ قصيرة المدى
الخارجية الروسية: قد نستهدف منشآت عسكرية بريطانية خارج أوكرانيا ردًا على أي هجمات أوكرانية بأسلحة بريطانية
الولايات المتحدة: جامعة إيموري تعلن تغيير مكان حفل التخرج وإلغاء فعاليات في ظل استمرار المظاهرات الطلابية الداعمة لفلسطين
الخارجية المصرية: نحذر من مخاطر عملية عسكرية "إسرائيلية" محتملة في رفح الفلسطينية
فلسطين المحتلة: الطيران الحربي الصهيوني يشن غارةً على شمال غرب النصيرات وسط قطاع غزة
لبنان| تجمع العلماء المسلمين: استهداف منزل مدني في ميس الجبل اعتداء سافر على القيم الإنسانية
إعلام العدو: المكالمة بين بايدن ونتنياهو انتهت واستغرقت نصف ساعة



 

خبر عاجل