الرجاء الانتظار...

اجتماع تمهيدي للحوار بين فتح وحماس في القاهرة

access_time13-02-2009 | 05:35

اجتمع وفدان من حركتي حماس وفتح في القاهرة مساء الخميس تمهيدا لجلسات الحوار الوطني الفلسطيني المقرر عقده في مصر في الثاني والعشرين من الشهر الجاري وفق ما اعلنه بيان مشترك للحركتين الجمعة في غزة.
وذكر "بيان مشترك" وزعه المتحدث باسم الحكومة المقالة طاهر النونو انه "تم اللقاء بين وفدين من قيادتي حركتي فتح وحماس برئاسة كل من احمد قريع مفوض التعبئة والتنظيم لحركة فتح وموسى أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس وذلك في العاصمة المصرية القاهرة مساء يوم الخميس.
واوضح ان اللقاء تناول عدة موضوعات ابرزها "وقف الحملات الاعلامية بين الطرفين واقرار آليات وصيغ لدراسة وانهاء ملف الاعتقالات اضافة الى استمرار اللقاءات القيادية في الضفة والقطاع والخارج".
ويعد هذا اللقاء الاول الذي يجمع بين وفدين رفيعين من الحركتين عقب الخلاف بينهما في حزيران/يونيو 2007.
وقال رئيس وفد حركة فتح للحوار مع حماس احمد قريع بانه يجري "في اجواء ايجابية".واضاف قريع ان اللقاءات التي التي تمت مع وفد حركة حماس "بداية خطوات للتمهيد للحوار الوطني الفلسطيني الذي سيبدا رسميا في الثاني والعشرين من الشهر الجاري من اجل اعادة توحيد الصف الفلسطيني".واوضح انه "توفرت في اللقاءات النوايا الحسنة رغم صعوبة القضايا المطروحة وسنبني على ذلك لحل كل هذه القضايا".

access_time2009-02-13 place لبنان location_searching المحرر الاقليمي + وكالات