الرئيسة موقع العهد الأخباري البريد الالكتروني البحث سجل الزوار
نهائيات كأس آسيا 2019 : لبنان بمواجهة هونغ كونغبنزيما يشيد بزيدان وينتقد رونالدو!منتخب عربي يحقق رقما قياسيا في تصفيات مونديال 2018لبنان رسميا الى نهائيات كأس آسياغاريث بيل يتعرض لإصابة جديدة!ايطاليا مهددة بالغياب عن كأس العالمنيمار يبكيمادورو ومارادونا يشاركان بمباراة كرة قدمكاسياس يتفوق على ميسي ورونالدوجو مجاعص لـ"العهد": هدفنا بطولة لبنان
أخر الأخبار
تصغير الخط تكبير الخط
دوري ابطال اوروبا: ثلاثي سان جرمان يضرب بقوة منذ البداية
ضرب ثلاثي هجوم باريس سان جرمان الفرنسي بقوة منذ البداية وقاده لفوز ساحق على مضيفه سلتيك بطل اسكتلندا 5-صفر الثلاثاء في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثانية لدوري ابطال اوروبا في كرة القدم.

وسجل البرازيلي نيمار (19) وكيليان مبابي (34) والاوروغوياني ادينسون كافاني (40 من ركلة جزاء و85) والسويدي مايكل لوستيغ (83 خطأ في مرمى فريقه) الأهداف.
ودفع الاسباني اوناي ايمري مدرب باريس سان جرمان بالثلاثي الضارب، نيمار ومبابي وكافاني، منذ البداية.

ولم يخيب نيمار الظن في مباراته الاوروبية الاولى مع فريقه الجديد، فافتتح له التسجيل في الدقيقة التاسعة عشرة حين تلقى كرة من ادريان رابيو وسددها من داخل المنطقة في الاعلى الشبكة.

واضاف مبابي الهدف الثاني في الدقيقة 34 حين ارسل الايطالي ماركو فيراتي كرة من الجهة اليسرى حضرها نيمار برأسه قرب القائم من الجهة الثانية واكملها المهاجم الشاب في الشباك.

واكمل كافاني الضلع الثالث في الهجوم الثلاثية قبل نهاية الشوط الاول من ركلة جزاء احتسبت على يوزو سيمونوفيتش فوضع الكرة في الزاوية اليسرى.

وجاء الهدف الرابع في الشوط الثاني عبر مايكل لوستيغ (83 خطأ في مرمى فريقه)، ثم اضاف كافاني الخامس بعد دقيقتين حين تابع برأسه كرة ليفان كورزاوا.

ويسعى سان جرمان الى الذهاب بعيدا في هذه البطولة، فانفق مبالغ خيالية لتعزيز صفوفه اذ ضم نيمار (25 عاما) من برشلونة في اغلى صفقة في العالم بلغت 222 مليون يورو هي قيمة البند الجزائي في عقده، كما حصل على خدمات كيليان مبابي (18 عاما) من موناكو في عقد اعارة يتضمن خيار الشراء مقابل 180 مليون يورو.

وخرج سان جرمان من ثمن النهائي وربع النهائي في النسختين الماضيتين، وافضل انجازاته فيها وصوله الى نصف النهائي عام 1995.

لكن ذكريات الهزيمة التاريخية التي مني بها في اياب الدور ثمن النهائي الموسم الماضي أمام برشلونة 1-6 ما زالت ماثلة في الاذهان، خصوصا بعد أن فاز ذهابا على ارضه 4-صفر.

وافتقد فريق العاصمة الفرنسية نجميه الارجنتينيين انخل دي ماريا وخافيير باستوري بسبب اصابة في الفخذ والساق على التوالي.

وفي المباراة الثانية ضمن المجموعة ذاتها، حقق بايرن ميونيخ بطل المانيا في المواسم الخمسة الماضية فوزا سهلا على ضيفه اندرلخت البلجيكي بثلاثة اهداف للبولندي روبرت ليفاندوفسكي (12 من ركلة جزاء)، والاسباني تياغو الكانتارا (65) وجوشوا كيميتش (90).