الرئيسة موقع العهد الأخباري البريد الالكتروني البحث سجل الزوار
كافاني يرفض المليون يورو !تعادل مثير للعهد.. والسلام يقتنص نقطة من النبي شيتالرياضي إلى ربع نهائي بطولة آسيا لكرة السلةأحمد فران للعهد: الرياضي جاهز لبطولة آسيا وعينه على اللقببالصورة .. فضيحة من العيار الثقيل : ريال مدريد شارك بـ12 لاعبا أمام بيتيسبعد خطفه نيمار من برشلونة من سيخطف باريس سان جرمان من الريال؟الارجنتين تناجي ميسي : احفظ لنا بعض الأهدافالساحر رونالدينيو قد يعوض ديمبيلي في برشلونةميسي يقود برشلونة لفوز خامس على التوالي بسوبر هاتريك في مرمى ايباراشتباك نيمار وكافاني
أخر الأخبار
تصغير الخط تكبير الخط
تصنيف المحترفين: نادال يعزز صدارته وفيدرر وصيفا
عزز الاسباني رافايل نادال صدارته لتصنيف رابطة محترفي كرة المضرب غداة ظفره بلقب بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، آخر البطولات الكبرى، فيما صعد غريمه السويسري روجيه فيدرر الى المركز الثاني للمرة الاولى منذ 12 تشرين الاول/اكتوبر 2015.

ومضى وقت طويل على احتلال الاسباني والسويسري للمركزين الاول والثاني في التصنيف العالمي، وتحديدًا منذ20 آذار/مارس 2011 حين كان نادال يعتلي الصدارة أمام غريمه.

وببلوغه المباراة النهائية لبطولة الولايات المتحدة حيث خسر الأحد بثلاث مجموعات أمام نادال، تقدم الجنوب افريقي كيفن أندرسون 17 مرتبة وأصبح في المركز الخامس عشر، بفارق خمسة مراكز عن أفضل تصنيف وصل له وكان ذلك في تشرين الأول/اكتوبر 2015.

وكان لغياب بعض اللاعبين الكبار عن آخر بطولات الغراند سلام لهذا الموسم، أثره على مراكزهم وأبرز البريطاني اندي موراي الذي فقد مركزه الثاني لمصلحة فيدرر الذي خرج بدوره من ربع النهائي في نيويورك.

وتراجع الصربي نوفاك ديوكوفيتش الذي قرر انهاء موسمه باكرا، مركزا واحدا أيضا وبات سادسا، في حين كان السويسري ستانيسلاس فافرينكا أكبر المتضررين لأنه لم يدافع عن لقبه بطلا لفلاشينغ ميدوز، فتراجع أربعة مراكز وأصبح ثامنا.

من ناحية أخرى، بلغ الالماني الكسندر زفيريف أفضل تصنيف في مسيرته بعد تقدمه الى المركز الرابع على رغم اقصائه من الدور الثاني في فلاشينغ ميدوز.

- ترتيب العشرة الأوائل الصادر في 11 أيلول/سبتمبر:

1-الاسباني رافايل نادال       9645 نقطة

2- السويسري روجيه فيدرر      7505 نقطة

3-البريطاني أندي موراي       6790 نقطة

4- الألماني ألكسندر زفيريف    4470 نقطة

5- الكرواتي مارين سيليتش     4155 نقطة

6- الصربي نوفاك ديوكوفيتش    4125 نقطة

7- النمساوي دومينيك ثيم      4030 نقطة

8-السويسري ستانيسلاس فافرينكا 3690 نقطة

9-البلغاري غريغور ديميتروف   3575 نقاط

10- الاسباني بابلو كارينو     2855 نقطة