الرجاء الانتظار...

فالدنر في بيروت الاسبوع المقبل بهدف تطبيع العلاقات بين بيروت ودمشق

access_time13-02-2009 | 05:09

أوضحت المفوضة الأوروبية المكلفة الشؤون الخارجية وسياسة الجوار بينيتا فيريرو فالدنر، أن قيامها بزيارة لبنان يومي 16-17 شباط الحالي تهدف إلى التركيز على رغبة الاتحاد الأوروبي رؤية إجراءات محددة لتطبيع العلاقات بين دمشق وبيروت خصوصا لجهة اعادة ترسيم الحدود بين البلدين.
وأشارت فالدنر في تصريحات أدلت بها تعليقاً على زيارتها المقبلة للبنان، وهي الثالثة لها كمفوضة أوروبية مكلفة الشؤون الخارجية وسياسة الجوار، إلى أنها ستركز مع محدثيها اللبنانيين على ضرورة تنفيذ كل أوجه اتفاق الدوحة، لاسيما في ما يتعلق بالحوار الوطني وتدعيم سلطة الدولة والتحديات التي تواجه الجهات السياسية اللبنانية في أفق الانتخابات البرلمانية المقررة في حزيران المقبل.
إلى ذلك، تؤكد مصادر المفوضية أن المسؤولة الأوروبية سوف تعلن من بيروت عن مساعدة قدرها 4 مليون يورو من أجل مساعدة الحكومة اللبنانية على تحضير الانتخابات المقبلة، وتخصص هذه الأموال لتأمين المساعدات التقنية للجنة مراقبة الانتخابات والحملات الانتخابية وتأهيل الفرق المشرفة على العملية.
وتنوه المصادر بأن المفوضية الأوروبية قد خصصت أموالاً تصل إلى 43 مليون يورو للبنان هذا العام من أجل إجراء إصلاحات سياسية واقتصادية واجتماعية لاسيما في مجالات التعليم وإدارة السجون والنظام الانتخابي.
ويشار إلى أن المفوضة الأوروبية تلتقي خلال زيارتها إلى بيروت رئيس الدولة ميشال سليمان، ورئيس الوزراء فؤاد السنيورة ووزير الخارجية فوزي صلوخ ووزير الداخلية زياد بارود ، بالإضافة إلى العديد من أركان الحكومة اللبنانية.

access_time2009-02-13 place لبنان location_searching المحرر الاقليمي + وكالات