الرئيسة موقع العهد الأخباري البريد الالكتروني البحث سجل الزوار
كافاني يرفض المليون يورو !تعادل مثير للعهد.. والسلام يقتنص نقطة من النبي شيتالرياضي إلى ربع نهائي بطولة آسيا لكرة السلةأحمد فران للعهد: الرياضي جاهز لبطولة آسيا وعينه على اللقببالصورة .. فضيحة من العيار الثقيل : ريال مدريد شارك بـ12 لاعبا أمام بيتيسبعد خطفه نيمار من برشلونة من سيخطف باريس سان جرمان من الريال؟الارجنتين تناجي ميسي : احفظ لنا بعض الأهدافالساحر رونالدينيو قد يعوض ديمبيلي في برشلونةميسي يقود برشلونة لفوز خامس على التوالي بسوبر هاتريك في مرمى ايباراشتباك نيمار وكافاني
أخر الأخبار
تصغير الخط تكبير الخط
دوري ابطال اوروبا: يونايتد يعول على سحر وخبرة مورينيو
يعول مانشستر يونايتد الإنكليزي على سحر وخبرة مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو في دوري أبطال أوروبا، عندما يسجل الثلاثاء عودته الى المسابقة باستضافة بازل السويسري على "اولدترافورد" في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى.

وبعد أن غاب عن المسابقة القارية الأم الموسم الماضي وتأرجحه منذ اعتزال مدربه الأسطوري السير الاسكتلندي اليكس فيرغسون في 2013، استعان يونايتد الصيف الماضي بالمدرب البرتغالي الفذ من أجل محاولة انتشاله من كبوته.

ورغم موسمه الأول "العادي" في الدوري الممتاز كمدرب لفريق "الشياطين الحمر" حيث حل سادسا، عاد البرتغالي بيونايتد الى دوري الأبطال من خلال قيادته الى احراز لقب "يوروبا ليغ" للمرة الأولى في تاريخه، وسيحاول الآن تأكيد علو كعبه في المسابقة القارية الأم التي أحرز لقبها مرتين عامي 2004 مع بورتو و2010 مع انتر ميلان الإيطالي.

وشاءت الصدف أن يمر مورينيو بيونايتد في طريقه الى الفوز باللقب عام 2004 حيث تخطى الفريق الإنكليزي في الدور الثاني بالفوز عليه ذهابا في البرتغال 2-1 ثم التعادل معه ايابا في "اولدترافورد" بنتيجة 1-1.

ومر مورينيو بـ"الشياطين الحمر" عام 2013 كمدرب لريال مدريد الإسباني حين بدا يونايتد في طريقه الى اقصاء النادي الملكي من الدور الثاني بعد أن تعادل معه 1-1 ذهابا في مدريد، لكن نجمهم السابق البرتغالي كريستيانو رونالدو قلب الطاولة ايابا في "اولدترافورد" حين سجل هدف الفوز 2-1، وأنهى باكرًا المشوار الأخير لفيرغسون في المسابقة القارية.

ولطالما كانت مسابقة دوري الأبطال من "اختصاص" مورينيو الطامح، رغم أعوامه الـ54، ليكون أكثر المدربين خبرة في البطولة القارية وهو تطرق الى هذه المسألة بالقول، أعلم أني بين أول خمسة أو ستة. أنا بعيد، لاسيما عن صاحب المركز الأول (بعدد المباريات)، لكني سأقاتل بشراسة للوصول الى الرقم القياسي".