الرجاء الانتظار...

لافروف يلتقي محمود عباس قريبا

access_time13-02-2009 | 05:04

يلتقي وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في إطار جولته في منطقة الشرق الأوسط التي ستبدأ يوم الأحد القادم الرئيس الفلسطيني محمود عباس.
وكانت وزارة الخارجية الروسية قد أعلنت في بيان نشرته في الحادي عشر من هذا الشهر، أن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف سيزور كيان الاحتلال وفلسطين ومصر وسلطنة عمان والبحرين في الفترة من الخامس عشر ولغاية التاسع عشر من شهر شباط فبراير الجاري.
وجاء في البيان أن لافروف سيبحث مع المسؤولين في هذه البلدان  شؤون تسوية النزاع الفلسطيني الصهيوني ، مركزا على إزالة آثار النزاع في قطاع غزة وتقديم المساعدة الدولية إلى سكان القطاع، وكذلك لمواصلة الجهود المبذولة لتحقيق المصالحة الفلسطينية - الفلسطينية.
وسيكون استئناف عملية السلام في الشرق الأوسط أحد المواضيع الرئيسية التي سيبحثها الوزير الروسي خلال جولته في المنطقة.
وفي هذا الصدد سيناقش لافروف مع كبار المسؤولين العرب والصهياينة أبعاد المؤتمر الدولي المقترح عقده في موسكو حول الشرق الأوسط.
كما أفادت الخارجية الروسية أن جولة الوزير تستهدف بحث مسائل تنمية علاقات روسيا مع البلدان العربية و"إسرائيل" في مجالات الاقتصاد والتجارة والبزنس والثقافة والتعليم.
وتندرج زيارة لافروف إلى سلطنة عمان والبحرين في إطار تعاون روسيا المتعدد الأوجه مع بلدان الخليج بما في ذلك من خلال تحريك الجهود الجماعية بمشاركة موسكو من أجل توفير الأمن في المنطقة.      

access_time2009-02-13 place لبنان location_searching المحرر الدولي + وكالات