الرئيسة موقع العهد الأخباري البريد الالكتروني البحث سجل الزوار
لاعبو كرة القدم الاعلى دخلاً في اوروبالاعب عربي قد ينتزع جائزة أوروبية من ميسي ورونالدوميسي والهدف رقم 100رونالدو يحطم الأرقامرونالدو الى السجن!نيمار الى الريال!من سيفوز بجوائز الفيفا 2017 ؟تصنيف "الفيفا" يحدد ملامح قرعة مونديال 2018بالفيديو.. الشانفيل سينافس على اللقبالأخاء يطيح بالأنصار.. فوز صعب للنجمة وأول للتضامن.. والعهد يسقط السلام
كرة سلة:كرة سلة لبنانية
أحمد فران للعهد: الرياضي جاهز لبطولة آسيا وعينه على اللقب
العهد الرياضي - أحمد شكر

يطمح النادي الرياضي بطل لبنان لكرة السلة لحصد لقب بطولة آسيا للأندية والتي يشارك في نهائياتها في الصين.

وحل الرياضي في مجموعة إلى جانب الأهلي الإماراتي وكشغرار الصيني حامل اللقب وo n g c الهندي وفريق من تايلند.

ويسعى النادي البيروتي وصيف النسخة الماضية لتحقيق اللقب للمرة الثانية في تاريخه بعد العام 2011، ولا تبدو مهمة الأصفر سهلة وسط مشاركة نخبة الأندية الآسيوية وعلى رأسها كاشغار الصيني حامل اللقب وبتروشيمي الإيراني.

ويدخل النادي اللبناني النهائيات معتمدًا على الثنائي الأمريكي كونسي دوبي ومواطنه كريس دانيالز إضافة للمخضرمين جان عبد النور والعائد علي محمود والمميز وائل عرقجي وأمير سعود وعلي حيدر والوافد الجديد تشارز تابت وحسين الخطيب والناشئ محمود العويضة وكوستي كدسي.

احمد فران|النادي الرياضي

ويرأس البعثة أحمد شاكر.

ويعتبر المدير الفني للنادي الرياضي أحمد فران في حديث لموقع العهد الرياضي أن البطولة لن تكون سهلة إلا أن عين الرياضي دائمًا على اللقب القاري، مشيراً إلى أن الدور الأول سيشهد نهائي مبكر مع كاشغار الصيني حامل اللقب على صدارة المجموعة.

ولفت إلى حضور الأهلي الإماراتي بلاعبين محليين، واصفًا البطولة بأنها الأصعب منذ سنوات.

ويستهل الرياضي مشواره بمواجهة الأهلي الإماراتي.

وأبدى فران رضاه عن استعدادات الفريق خاصة مشاركته في دورة حسام الحريري وإحرازه لقب البطولة.

وقال "مثلت المشاركة بالدورة محطة تحضيرية وهامة لبطولة آسيا خاصة أن الفريق خاض خمس مباريات جيدة بالرغم من أنه لم يباشر مرانه إلا قبل أسبوعين من البطولة".

ورأى أن مواجهتي بيروتي وشركاسي الأوكراني في دورة الحريري حققت الكثير من المكاسب الفنية والتاكتيكية للفريق، مشيرًا إلى العمل على معالجة الأخطاء والثغرات التي ظهرت في الفريق قبل التوجه إلى الصين.

ولفت إلى أن جهوزية الفريق للحدث الآسيوي تصل لنسبة 70 بالمئة ومستوى الفريق سيرتفع مباراة بعد أخرى وصولا للدور ربع النهائي.

وحول عدم التجديد للاعب الإرتكاز النيجيري ألادي أمينو قال :"أسباب عدم استمرار أمينو تعود لعدم قدرة الإدارة على تلبية طلباته المادية ولم تكن المسألة فنية"، كاشفًا عن التعاقد مع الأمريكي دونتي غرين ليكون الأجنبي الثالث مع الفريق إلى جانب دوبي ودانيالز وسيلتحق بالفريق مطلع الشهر المقبل وهو يشغل مركز 3 4.

الدوري الأصعب

واعتبر فران أن الدوري هذا الموسم سيكون مشتعلاً خاصة وأن هناك عدة فرق عززت صفوفها بكوكبة من اللاعبين، مجددًا انتقاده لإشراك ثلاثة لاعبين أجانب مع الفريق في المباراة، مشيرًا إلى أن هذا يضرب اللعبة واللاعب اللبناني ويؤثر على مستوى المنتخب.

وذكر بأن كل الاستحقاقات الخارجية عربية وقارية يسمح للاعبين أجنبين بالمشاركة مع الفريق، أملاً أن يعود الإتحاد عن قراره لما فيه مصلحة للعبة والمنتخب.

ورأى أن الفرق التي تعتمد على ثلاثي أجنبي مميز ستنافس، مرشحا أندية الشانفيل وبيبلوس إلى جانب الرياضي والهومنتمن والحكمة للمنافسة على اللقب.

وتوقع أن يكون نادي بيروت الحصان الأسود لما أظهره من مستوى في دورة الحريري بالرغم من أن الفريق شكل من فترة وجيزة.

وأشاد بتدعيمات الشانفيل المحلية والتي سيكون لها دور كبير في المنافسة على اللقب.

إسماعيل احمد خارج الرياضي

وأكد فران أن مسألة بقاء اللاعب إسماعيل أحمد مع الأصفر لم تحسم بعد وقد لا يكون معنا الموسم المقبل.

وأعلن أن الفريق يستعد لموسم طويل يخوض خلالها حوالي 80 مباراة ما بين محلية وخارجية عكس الأندية الأخرى.

وقال: "هذا يحتاج لبناء فريق مميز والاستفادة القصوة من قدرة كل لاعب خلال الموسم وتجنيبه قدر المستطاع الإصابات وهذا ما نعمل عليه في النادي معتمدين على اللاعب اللبناني وهو الأساس لدينا واللاعب الأجنبي يكون دوره مكمل.

وأكد أن لاعب ثابت في التشكيلة بل مستوى وحضور اللاعب وأداءه هو الذي سيتيح له حجز مقعداً بين الخمسة الأوائل مع الأصفر.

وأمل فران أن ينجح الأصفر بحصد اللقب القاري، مؤكدا أن الرياضي لا يشارك في بطولة إلا وهدفه لقبها، وقال "سنقدم كلما لدينا ولن نبخل بأي نقطة عرق من أجل إفراح جمهورنا ورفع اسم لبنان عاليا".

وأكد أن الرياضي يمثل لبنان ولا يمثل النادي أو منطقة.

الإسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد