الرئيسة موقع العهد الأخباري البريد الالكتروني البحث سجل الزوار
نهائيات كأس آسيا 2019 : لبنان بمواجهة هونغ كونغبنزيما يشيد بزيدان وينتقد رونالدو!منتخب عربي يحقق رقما قياسيا في تصفيات مونديال 2018لبنان رسميا الى نهائيات كأس آسياغاريث بيل يتعرض لإصابة جديدة!ايطاليا مهددة بالغياب عن كأس العالمنيمار يبكيمادورو ومارادونا يشاركان بمباراة كرة قدمكاسياس يتفوق على ميسي ورونالدوجو مجاعص لـ"العهد": هدفنا بطولة لبنان
كرة قدم:كرة القدم اللبنانية
محمد الدقة لـ"العهد" : عمر الكردي سيبقى مع الصفاء ونسعى للمنافسة
العهد الرياضي- أحمد شكر

لا تخلو مهمة المدير الفني للصفاء محمد الدقة من الصعوبة إلا أن المدرب الشاب اعتاد على المغامرة والتميز ويطمح في تجربته مع الفريق الأصفر على إعادته لدائرة المنافسة.

ويقول الدقة لموقع "العهد" الرياضي: "المهمة ليست سهلة خاصة بعد رحيل عدد كبير من اللاعبين والتحضيرات بدأت بطيئة لكنها تحسنت".

ويلفت إلى أن وضع الفريق كان نهاية الموسم المنصرم مزري ولا يليق بالصفاء وتاريخه خاصة في مرحلة الإياب ومسابقة كأس الإتحاد الآسيوي.

ويؤكد أن هدف الصفاء هو المنافسة الجدية على اللقب ولكن تبقى لظروف الدوري والمباريات كلمة الحسم.

الصفاء|محمد الدقة

ويضيف: "عملنا عبر جلسات متتالية مع الإدارة على تحديد مكامن الخلل ومعالجتها بهدف إعادة الصفاء لدائرة المنافس"،  واعدًا بتقديم فريق يلعب بروح وينتمي إلى الصفاء ويقاتل حتى اللحظة الأخيرة في كل مباراة.

ويرى الدقة أن الفريق جديد وشاب خاصة بعد ترك 14 لاعبًا والاعتماد على لاعبي الخبرة والمميزين إضافة للوافدين الجدد.

ويعتبر الدقة أن الفريق يسير على السكة الصحيحة وقد ضم الحارس علي حلال والمدافع جمال خليفة واللاعبين حسين حيدر وجاد الزين من العهد على سبيل الإعارة إضافة لانضمام المميز محمد جعفر من النجمة مقابل أحمد جلول كما انضم فضل عنتر ووسام صالح.

ويكشف عن إقتراب التوقيع مع المدافع جاد نورالدين، جازمًا ببقاء المميز عمر الكردي ويقول "الكردي إلتحق بتدريبات الفريق وهو لاعب في الصفاء".

ويوضح الدقة أن ما أعلنته الإدارة قبل شهرين لم يكن على سبيل المواربة والقرار كان نهائيًا بعدم التخلي عن الكردي، نافياً بشكل قطعي طلب إدارالصفاء أي مبلغ مالي للتخلي عن اللاعب، كاشفًا عن تلقي الكردي عرضين من النجمة والأنصار وتم رفضهما قبل شهر ونصف ويتابع:"منذ ذلك الوقت لم يحصل أي تواصل رسمي مع إدارة الأصفر الذي تواصل معها أحد الفاعلين قبل أيام طالبًا انتقال الكردي إلى الأنصار إلا أن الإدارة كررت موقفها السابق وحسمت أمر بقاء الكردي في صفوف الفريق".

وعلى صعيد اللاعبين الأجانب، يلفت الدقة إلى إغلاق هذا الملف بالإبقاء على المدافع الكاميروني استانلي الذي قدم موسمًا مميزًأ، والتعاقد مع الدولي السوري محمد المرمور في الوسط والذي سيلتحق بتدريبات الفريق الإثنين.

ويضيف " تعاقدنا مع المهاجم السنيغالي ديفيتوالذي سيشكل مكسبًا كبيرًا إضافة الى لاعبي الخبرة محمد طحان ووليد إسماعيل.

وعن مواجهة الفريق الأولى أمام مضيفه السلام زغرتا، يقول :"المواجهة لن تكون سهلة أمام وصي الموسم الماضي وهو فريق لا يستهان به والمباراة  لن تكون سهلة".

ويلفت إلى أننا نسابق الوقت لخلق عنصر الانسجام ورفع مستوى اللياقة البدنية المتدنية عند بعض اللاعبين.

وردًا على سؤال عن التنافس هذا الموسم، يعتبر الدقة أن الدوري سيشهد إثارة وإقبال جماهيري، معبرًا عن خيبته من حالة التعصب الزائد للفرق.

ويأمل نتيجة عمليات الانتقال الكثيرة للاعبين بين الأندية الإقتراب من مرحلة الاحتراف.

ويرجح الدقة احتدام المنافسة بين العهد والنجمة والأنصار على اللقب.

ويختم بالتوجه للحكام قائلاً: "أتمنى أن يكونوا على قدر المسؤولية وخصوصًا أنهم يتألقون خارج الحدود"، آملاً أن يقدموا نفس الأداء الذي يقدمونه خارجيًا في مباريات الدوري، رافضًا التذرع بمقولة نحن تحت الضغط. آملًا من إدارات الأندية واللاعبين المدربين مساعدة الحكام بشرط مساعدة أنفسهم أولا حتى نستطيع الخروج ببطولة لائقة ويقول: "في النهاية سيكون هناك بطل واحد".

الإسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد