الرئيسة موقع العهد الأخباري البريد الالكتروني البحث سجل الزوار
كافاني يرفض المليون يورو !تعادل مثير للعهد.. والسلام يقتنص نقطة من النبي شيتالرياضي إلى ربع نهائي بطولة آسيا لكرة السلةأحمد فران للعهد: الرياضي جاهز لبطولة آسيا وعينه على اللقببالصورة .. فضيحة من العيار الثقيل : ريال مدريد شارك بـ12 لاعبا أمام بيتيسبعد خطفه نيمار من برشلونة من سيخطف باريس سان جرمان من الريال؟الارجنتين تناجي ميسي : احفظ لنا بعض الأهدافالساحر رونالدينيو قد يعوض ديمبيلي في برشلونةميسي يقود برشلونة لفوز خامس على التوالي بسوبر هاتريك في مرمى ايباراشتباك نيمار وكافاني
كرة قدم:كرة القدم اللبنانية
نبيل بدر لـ"العهد": هدفنا الفوز بلقب الدوري وبناء فريق لسنوات
العهد الرياضي- أحمد شكر

يعتبر الأنصار أو كما يحب جماهيره مناداته بـ"الزعيم" أكثر الأندية اللبنانية حصدا للألقاب على إمتداد كرة القدم اللبنانية.
وقد عاش الأخضر عصره الذهبي منذ نهاية الثمانينيات وحتى أواخر التسعينيات، حيث تألق الأنصار محليًا وقاريًا ليبلغ في أكثر من مناسبة الأدوار الإقصائية لدوري أبطال آسيا لكرة القدم بنسخته القديمة.


ومر عليه كوكبة من النجوم في عصر ذهبي يعتبره الكثيرون أنه لن يتكرر.
ويسعى رئيس النادي الشاب والمجد نبيل بدر لإعادة الأنصار إلى سكة الألقاب والأمجاد، ولذلك لم يبخل بتقديم أي شيء خدمة لهذا الهدف وقد نجح بالظفر بلقب كأس لبنان بعد سنوات عجاف مرت على النادي البيروتي.

تبديل المدرب ضرورة

يتحدث بدر لـ"العهد" الرياضي عن آخر مستجدات الأخضر، ويقول "مسألة تبديل المدرب قد يكون لها أثر إيجابي أو سلبي وهذا سيظهر من خلال أداء الفريق في مباريات الدوري".

نبيل بدر|الانصار

ويتابع "قرار تبديل المدرب جاء لأن الفريق لم يظهر بصورة جيدة خلال مسابقة كأس النخبة ونهائي السوبر"،  ويضيف "باستثناء مباراة النجمة الافتتاحية في كأس النخبة ولها خصوصيتها كونها قمة ودربي تقليدي، الفريق تراجع خاصة على المستوى البدني".

ويلفت بدر إلى أننا قدمنا كل ما طلبه الجهاز الفني من إمكانات وضم لاعبين في مختلف المراكز من أجل المنافسة محليًا والظهور بمظهر مشرف آسيويًا، مشيراً إلى أن الأنصار هو أكثر من دفع أموال هذا الموسم وفاق المبلغ المنفق المليوني دولار.

وكان الأنصار تعاقد محلياً مع المدافعين عبد الله طالب من طرابلس الرياضي وعبد الفتاح عاشور من النبي شيت والمخضرمين عباس عطوي اونيكا من العهد والموهوب خالد تكجي من النجمة إضافة للمهاجم مازن جمال والمحترف عدنان حيدر الذي يعتبر مكسبًا كبيراً للأخضر.

ويكشف بدر للعهد الرياضي عن عودة المدافع الدولي معتز بالله الجنيدي إلى صفوف الفريق بينما رفض زوبهان الإيراني التخلي عن النجم ربيع عطايا الذي كان يرغب حامل الكأس باستعادته هذا الموسم.

وبالنسبة لمسألة ضم عمر الكردي من الصفاء،  أوضح بدر قائلاً :"الصفاء تصرف بطريقة غير مقبولة  وتمسك باللاعب بعد أن تخلى عن غالبية لاعبيه"، معتبرًا أن الكردي نصف الفريق ولا يمكنه التخلي عنه"، آملاً بأن تحمل الساعات الأخيرة خبر ضم الكردي.

وعلى الصعيد الأجنبي ضم الأنصار المدافع ابو بكر كمارا والسنيغالي حاج مالك ومواطنه صانع الألعاب تلا أنديا .
ويرى بدر أن هناك تخمة ما في بعض مراكز اللعب نظرًا لكثرة المستقدمين بينما هناك نقص بمراكز أخرى.

ويشيد بدر بالمدير الفني الجديد الألماني روبرت جاسبرت نظرًا لخبرته اللبنانية خاصة وأنه يملك رؤية ومشروع لتطوير الفئات العمرية في النادي،  موضحًا أن عقده يمتد لسنتين.

وردًا على سؤال حول معسكر الفريق في البقاع الغربي، يقول:"المعسكر شاق على اللاعبين خاصة أنه يشمل ثلاث تدريبات يومية بهدف تعزيز الجاهزية الفنية والبدنية".
وأمل أن تبدأ نتائج المعسكر بالظهور في مواجهة الفريق الأولى أمام طرابلس الرياضي والتي لن تكون سهلة إلا أن الفريق يطمح لحصد النقاط الثلاث والإنطلاق في الدوري.

ويرى أن النجمة والعهد جاهزان للمنافسة بقوة على اللقب بينما الأنصار سيتضح إن كان في دائرة المنافسة في مواجهة النجمة في الجولة الثالثة.
وحول ما رافق مباراة الأنصار مع العهد في نهائي السوبر من لغط حول بعض الحالات التحكيمية شرح بدر وجهة نظره يوضح :"لدي مشكلة مع الإتحاد وليس مع شخص رئيسه هاشم حيدر" .

ويضيف "المشكلة مع الحكام والمسؤولين عنهم، معتبرًا أن الأنصار مستهدف ودائمًا يكون كبش محرقة".
ويذكر بأن ما حدث في مباراة السوبر مع العهد فضيحة، فالحكم تغاضى عن خطأ واضح جاء منه هدف المباراة في الثواني الأولى ولم يعلق على كلام الحكم الرابع الذي أخبره بحادثة مسك الحارس الكرة خارج منطقة الجزاء.

ويتهم حكم الراية رمال بالتوافق مع حكم اللقاء لتخسير الأنصار.
ويعلن بدر عن توجيه الأنصار لرسالة للجنة الحكام بهدف الإضطلاع على الإجراءات التي اتخذتها بحق حكم المباراة وقال:"سيكون لنا موقف في حال عدم إتخاذها أي إجراء".

ويلفت إلى أن الأنصار لا يمكنه تحقيق المعجزات وتغيير الإتحاد إلا أنه سيتخذ موقفا حاسماً.

ويسأل لما تحدث الأخطاء ضد الأنصار خلال مباراتي النجمة والعهد حصًرا، مطالبًا بالتثبت من حجم الأخطاء التي ارتكبت بحق الأنصار خلال مواجهته لكل من النجمة والعهد خلال السنوات الماضيةـ واعتبر أن الحكم يتعرض للضغط.

ويكشف بدر عن أن النادي إقترع بورقة بيضاء في انتخابات الإتحاد الأخيرة، مؤكدا أن الأنصار لا يلتزم بقرارات أحد بل يمارس قناعاته.
ويؤكد على علاقته الجيدة بمختلف رؤساء الأندية، مشيرا إلى أنه قد يكون مرشحا في حال حصلت الانتخابات النيابية المقبلة العام المقبل وتابع "قراري سأتخذه مطلع العام الجديد".

ويلفت الى أن الأنصار سيعود لخوض مرانه ومبارياته على ملعب بيروت البلدي مطلع العام 2018 عندما  يصبح جاهزا.
ويعد بدر جمهور الأنصار باللعب من أجل الفوز والمنافسة على الألقاب لسنوات.

الإسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد