الرئيسة موقع العهد الأخباري البريد الالكتروني البحث سجل الزوار
نهائيات كأس آسيا 2019 : لبنان بمواجهة هونغ كونغبنزيما يشيد بزيدان وينتقد رونالدو!منتخب عربي يحقق رقما قياسيا في تصفيات مونديال 2018لبنان رسميا الى نهائيات كأس آسياغاريث بيل يتعرض لإصابة جديدة!ايطاليا مهددة بالغياب عن كأس العالمنيمار يبكيمادورو ومارادونا يشاركان بمباراة كرة قدمكاسياس يتفوق على ميسي ورونالدوجو مجاعص لـ"العهد": هدفنا بطولة لبنان
كرة قدم:كرة القدم اللبنانية
ماهر السدير لـ"العهد": السلام سيكون بين فرق المقدمة وهدفنا المنافسة
العهد الرياضي - أحمد شكر

تتركز أنظار المتابعين والمراقبين على ما سينجزه نادي السلام زغرتا وصيف الدوري الموسم الماضي بعدما استحق بجدارة لقب الحصان الأسود بل نافس على لقب البطولة علمًا أنه لم يكن مرشحًا لهذا الصراع.

ولا تبدو مهمة المدير الفني للنادي الشمالي التونسي ماهر السدير سهلة وسط مطالبة جماهيرية بتحقيق المزيد من الانجازات بعدما حققه مواطنه طارق جرايا.

ويرى السدير في حديث لموقع "العهد" الرياضي أن المهمة لن تكون سهلة خاصة وأن السلام تحت دائرة المتابعة والمراقبة من قبل كافة الفرق التي حسّنت من وضعياتها وضمت كوكبة من اللاعبين الجيدين.

ماهر السديري

ويلفت السدير إلى أن التحضير للموسم القادم جيد وقد انطلق مبكرًا مطلع تموز، ويقول:"الفريق يتدرب بانتظام على ملعبه في المرداشيا بهدف تحقيق أعلى جهوزية بدنية وفنية وانسجام وتأقلم للاعبين"، مشيدًا بأداء اللاعبين ولا سيما المدافع الصربي ماركو الذي انضم للفريق إضافة إلى الإبقاء على الموريتاني ممادو انياس.

وردًا على سؤال حول اللاعب الثالث يكشف السدير عن "تخليه نهائيًا عن فكرة ضم الأرجنتيني لوكاس غالن"، لافتًا الى أن هناك "مفاوضات لضم مهاجم صربي من طراز رفيع قد يوقع مطلع الأسبوع المقبل في الإتحاد".

ويكشف أيضًا عن السعي للتعاقد مع ثلاثة لاعبين محليين جيدين لسد الثغرات التي يعانيها الفريق.

ويؤكد أن هدفه حضور السلام بين أندية المقدمة والمنافسة خاصة وأن كل الفرق تحسب حساب السلام.

ويضيف ان الدوري لن يكون سهلاً، آملاً أن يكون اللاعبين على قدر المسؤولية وتقديم الأداء الجيد والصورة الحقيقية للفريق.

وإذ يعتبر السدير أن بداية الدوري مهمة وخاصة أن الفريق سيستضيف الصفاء على أرضه، يآمل بتحقيق نتيجة إيجابية، ويشير الى أن "النتيجة الجيدة تعطينا دافع وحيوية للمتابعة بذات الطريق والنسق والإنطلاق نحو مزيد من النتائج الإيجابية".

ويؤكد السدير أن على اللاعبين تقديم أفضل ما لديهم في مواجهة الصفاء وإظهار صورة السلام الفريق الصعب على أرضه والمستعد دائمًا لتخطي أي فريق على أرضه وأمام جمهوره.

ويلفت إلى أن عقلية اللاعب اللبناني يغلب عليها الطابع الهاوي وهذا يحتاج لبذل جهد مضاعف من أجل تقريبه من العقلية الإحترافية والإلتزام والانضباط خاصة وأن اللاعبين لديهم أعمالهم وأمور غير كرة القدم تستغرق منهم وقت وجهد وتفكير، ويرى في هذا الاطار أن تطور اللاعبين نحو العقلية الاحترافية يتم رويدا رويدا ويحتاج لبعض الوقت.

وفيما يؤكد السدير أن عقده يمتد لموسم مع الفريق الشمالي، يعتبر المدرب التونسي والذي سبق له الإشراف على الأولمبي الباجي والإفريقي التونسيان أن كرة القدم اللبنانية تحتاج لتبدل بعقلية المسؤول واللاعب كي تتجه نحو الاحتراف وإلتزام وانضباط اللاعب مع ناديه حضورًا وتدريبًا وتركيزًا.

ويلفت إلى أن الملاعب هي الأساس لتطوير مستوى اللاعبين، والى ضرورة الاهتمام بالفئات العمرية من ناشئين وشباب لأنهم الأساس لبناء كرة قدم حديثة وقادرة على المنافسة عبر تهيئة لاعبين وتطوير مستواهم ما ينعكس على الأندية والبطولة بشكل عام.

وحول المنافسة في بطولة الدوري، يرشح السدير العهد والنجمة والأنصار للمنافسة على اللقب لهذا الموسم .

الإسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد