الرئيسة موقع العهد الأخباري البريد الالكتروني البحث سجل الزوار
كافاني يرفض المليون يورو !تعادل مثير للعهد.. والسلام يقتنص نقطة من النبي شيتالرياضي إلى ربع نهائي بطولة آسيا لكرة السلةأحمد فران للعهد: الرياضي جاهز لبطولة آسيا وعينه على اللقببالصورة .. فضيحة من العيار الثقيل : ريال مدريد شارك بـ12 لاعبا أمام بيتيسبعد خطفه نيمار من برشلونة من سيخطف باريس سان جرمان من الريال؟الارجنتين تناجي ميسي : احفظ لنا بعض الأهدافالساحر رونالدينيو قد يعوض ديمبيلي في برشلونةميسي يقود برشلونة لفوز خامس على التوالي بسوبر هاتريك في مرمى ايباراشتباك نيمار وكافاني
كرة قدم:كرة القدم اللبنانية
كيف يستعد "الاصلاح" و"الشباب العربي" لخوض غمار تحدي دوري الأضواء؟
العهد الرياضي - احمد شكر
 
يعد فريق "الشباب العربي" الصاعد حديثًا لدوري الأضواء نادي فتي في عالم كرة القدم اللبنانية، فعمره الصغير لم يمنع إدارته الطموحة من العمل بخطة بعيدة المدى بهدف الوصول نحو القمة.

ويعتبر بطل الدرجة الثانية أحد أكثر الأندية نشاطًا في سوق الانتقالات، حيث ضم 13 لاعبًا لبنانيا إضافة للاعب أجنبي ومن أبرز الأسماء المخضرم عباس عطوي القادم من النجمة وزميله محمد شمص وحسن مهنة والحارس المميز حسن الحسين وحسين العوطة وباقر أيوب من النبي شيت وحسين عواضة ومحمد قدوح من الصفاء، والمدافع السنيغالي سيلا.

الشباب العربي

مدرب النادي جلال رضوان يعتبر في حديث لـموقع "العهد" الرياضي أن الإدارة الطموحة زادت من المسؤولية عليه وعلى اللاعبين، مشيرًا إلى أن الإدارة قدمت كل ما لديها من أجل البلوغ بالفريق إلى مرتبة الأندية المنافسة.

وقال:"الإدارة كان لديها منذ البداية أي من ثلاث سنوات لحظة تسلمي الإدارة الفنية خطة مستقبلية تهدف لايصال الفريق لدوري الدرجة الأولى".
ولفت إلى أن مسابقة كأس التحدي كانت مفيدة جدًا حيث عملنا على تعزيز نقاط القوة ومعالجة مكامن الضعف وسد الثغرات التي ظهرت خلال المباريات.

ورأى أن هدفه بمجموعة اللاعبين الموجودة خلق توليفة ما بين لاعبي الخبرة والمجموعة الشابة في النادي، مشيرًا إلى أن الهدف هو بلوغ كأس النخبة على الأقل والمنافسة بين الأربعة الأوائل.

وكشف عن خوضه مرحلة الذهاب بلاعبين اجنبيان مدافع ومهاجم وإن اضطر الأمر فسيعمد على ضم لاعب ثالث ما بين مرحلتي الذهاب والأياب.
وتحدث رضوان عن عمل مؤسساتي في النادي بهدف تحويله لنادي وطني، مشيرا إلى وضع خرائط لتشييد ملعب في قرية عينعنوب الجبلية.

وأكد أن الفريق اعتمد ملعب الصفاء كأرض له وهو يتمرن عليه أيضًا. ولفت رضوان إلى أن الدوري سيكون مثيرًا خاصة وأن أندية النجمة والعهد والأنصار دعمت صفوفها بكوكبة من النجوم، آملاً أن لا يكون هناك فارق كبير بالمستوى بين أندية المقدمة والوسط. واعتبر أن المنافسة ستكون حامية بين النجمة والأنصار والعهد على لقب الدوري.

وتعليقا على استقدام الأندية للاعبين المحترفين، قال:"خطوة حضور المحترفين جيدة ومفيدة للمنتخب ويجب أن ينقل المحترفون تجاربهم وخبراتهم لزملائهم كي يتحسن مستوى الأندية وبالتالي ينعكس هذا على المنتخب".

وتمنى رضوان أن يحالف الحظ فريقه هذا الموسم وتبتعد الإصابات عن اللاعبين، مشيرًا إلى أن الفريق سيكون جاهزًا لمواجهة الإصلاح في السابع عشر من أيلول.

من جهته، يمني الإصلاح برج الشمالي ممثل الجنوب الثاني والعائد بعد غياب لدوري الدرجة الأولى النفس بتقديم موسم جيد وضمان البقاء في دوري الكبار، معتمدًا على كوكبة من اللاعبين الشباب الذين أثبتوا علو كعبهم في الدرجة الثانية، إضافة لمجموعة من لاعبي الخبرة الذي نجح الإصلاح باستعادتهم إلى صفوفه وعلى رأسهم الحارس المخضرم رضوان كساب والمجد موسى زيات وهشام شحيمي وحسين نصر الله.

وعلى الصعيد الأجنبي، تعاقدت إدارة الإصلاح مع المدافع النيجيري أودو ابلس وينتظر الجهاز الفني وصول مهاجم من ساحل العاج بهدف اختباره إضافة لخضوع لاعبين نيجيري وسنغالي للاختبار من أجل البت بأمر ضمهم من عدمه.

ويؤكد المدير الفني للإصلاح خليل وطفة في حديث لـ"العهد" الرياضي أن هدف الفريق هو ضمان البقاء في دوري الدرجة الأولى، وقال :"المهمة لن تكون سهلة خاصة وأن كل الفرق أعدت العدة لدوري قد يكون الأقوى منذ سنوات خاصة وأن العامل المادي له دور ومسألة الإنفاق لضم لاعبين مميزين".

نادي الاصلاح

وأبدى وطفة رضاه عن تحضيرات الفريق الذي يخضع لمعسكر في مدينة بنت جبيل قبل إنطلاق الدوري.

ولفت إلى أن مسألة التعاقد مع لاعب أجنبي جيد ليست سهلة ولا تتعلق فقط بتوفر الأموال خاصة وأن هناك فرق طليعية تملك الأموال ولكنها أحيانا كثيرة لا توفق بلاعبين أجانب على قدر الأمال.

وأكد أن مهمة الفريق قابلة للتحقيق خاصة بإعتماد الفريق على الروح القتالية العالية والانسجام بين اللاعبين الشباب ولاعبي الخبرة الذين عادوا للنادي الذي يتمرن على ملعب البس في مدينة صور.

وكشف عن وضع الخرائط ومباشرة العمل الشهر المقبل لتشييد ملعب خاص بالنادي في بلدة برج الشمالي سيكون جاهزًا لخوض المباريات الرسمية عليه مطلع الموسم المقبل.

واعتبر أن مباراة الفريق الأولى بمواجهة "الشباب العربي" على ملعب صور لن تكون سهلة بالرغم من معرفة الفريقين لبعضهما، وقال"هدفنا حصد النقاط الثلاث على أرضنا وأمام جمهورنا لأن البداية مهمة جدا والفوز سيشكل إنطلاق ممتازة للفريق".

وتوقع أن تكون المنافسة مثيرة على اللقب ما بين العهد والنجمة وبدرجة أقل الأنصار، مشيرًا إلى إمكانية الصفاء والسلام زغرتا للمشاكسة وعرقلة الأندية المرشحة للقب.



الإسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد