الرئيسة موقع العهد الأخباري البريد الالكتروني البحث سجل الزوار
كافاني يرفض المليون يورو !تعادل مثير للعهد.. والسلام يقتنص نقطة من النبي شيتالرياضي إلى ربع نهائي بطولة آسيا لكرة السلةأحمد فران للعهد: الرياضي جاهز لبطولة آسيا وعينه على اللقببالصورة .. فضيحة من العيار الثقيل : ريال مدريد شارك بـ12 لاعبا أمام بيتيسبعد خطفه نيمار من برشلونة من سيخطف باريس سان جرمان من الريال؟الارجنتين تناجي ميسي : احفظ لنا بعض الأهدافالساحر رونالدينيو قد يعوض ديمبيلي في برشلونةميسي يقود برشلونة لفوز خامس على التوالي بسوبر هاتريك في مرمى ايباراشتباك نيمار وكافاني
كرة سلة:كرة سلة لبنانية
فادي الخطيب لـ"العهد" : ربما أكون مع الحكمة أو غيره
العهد الرياضي - أحمد شكر

انطلقت بطولة أمم آسيا التاسعة والعشرين لكرة السلة والتي يستضيفها لبنان حتى العشرين من آب، بفوز ثمين للبنان بنتيجة  72 - 66 على منتخب كوريا الجنوبية. 

قائد منتخب لبنان ونجمه الأول فادي الخطيب، أكد في حديث لموقع "العهد" الرياضي أن الآمال والطموحات المعقودة على البطولة كبيرة ولا تقل عن الوصول إلى النهائي وإحراز اللقب، مشيرًا إلى أن هدف المشاركة هو تقدم لبنان بتصنيف "الفيبا" والسعي للتتويج باللقب الأغلى لذلك تركيز اللاعبين والإتحاد منصب لتحقيق هذا الهدف.

وشدد على ضرورة توحد الجمهور خلف المنتخب وتقديم الدعم له عبر حضوره المباشر في الملعب لأنه اللاعب الأول والثاني والثالث للاعبين ودعمه سيعطي المنتخب شحنة من القوة التي ستساعدهم للذهاب بعيدًا في البطولة بحماس لإحراز اللقب.

واعتبر الخطيب أن المنتخب جاهز للبطولة مبديًا رضاه عن التحضيرات والمعسكرات التي خاضها اللاعبون بقيادة مدرب وصفه من الأفضل الذين مروا طوال مسيرة المنتخب، وأكد أن علاقة بين لاعبي المنتخب ممتازة والكيمياء موجودة.

واعتبر أن جميع اللاعبين المختارين لتمثيل لبنان هم الأفضل في مراكزهم.
ولفت إلى أن العديد من اللاعبين غير المستدعين يستحقون تمثيل المنتخب إلا أن القرار يعود للمدرب ورؤيته الفنية.

وأكد أن المنتخب جاهز للفوز على كوريا الجنوبية والمباراة ستكون إنطلاقة جيدة لرجال لبنان، مشيرًا إلى أن هناك تناغم كامل بين الجهاز الفني واللاعبين الذين يعرف كل واحد منهم دوره ومقتنع به لأن الهدف مصلحة المنتخب وليس أي أمر آخر.

وأكد الخطيب جاهزيته لتأدية كل دور يطلب منه إن كان بين الجهاز الفني واللاعبين أو دوره كقائد وصاحب باع طويل في الملاعب لتشجيع زملائه خاصة الشباب ومنحهم الدعم اللازم للتميز.

ورفض الخطيب التعليق على اتهامه بأنه يقف خلف استبعاد أحمد إبراهيم عن تشكيلة المنتخب، مؤكدًا أن التركيز منصب على بطولة آسيا.

ورداً على سؤال حول حسم أمر انضمامه للحكمة من عدمه قال:"الموضوع مؤجل لما بعد بطولة آسيا التي هي هدفنا فربما أكون مع الحكمة أو غيره".

وتوجه الخطيب بدعوة للجمهور للحضور بكثافة في المدرجات في كل مباريات المنتخب لتشجيعهم ودعم اللاعبين في بطولة صعبة تشهد مشاركة عمالقة كأستراليا ونيوزيلندا وإيران والصين وكوريا الجنوبية وكل هذه المنتخبات تسبقنا بالتصنيف الدولي.

الإسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد