الرئيسة موقع العهد الأخباري البريد الالكتروني البحث سجل الزوار
بالفيديو.. ماذا قال المدرب غسان سركيس عن السيد نصر الله؟محمد عاصي للعهد : هدفنا الذهاب بعيدًا في بطولة الاندية العربيةالعهد يحط في القاهرة للمشاركة بنهائيات بطولة الاندية العربيةأكاديمية العهد .. "خزان" الأندية الرياضيةالأندية الاوروبية تواصل تدعيم صفوفها بترسانة من اللاعبينكيف يتحضر الانصار للمنافسة على الالقاب الموسم المقبل؟ما سر اختيار مشاهير كرة القدم لأرقام قمصانهم!؟من هو النادي الأغلى قيمة حول العالم؟الانتقالات الصيفية في الاندية الاوروبية الكبرى في أوجهاموسم ناري.. النجمة والعهد يفتتحان الدوري
كرة قدم:كرة القدم الاوروبية
الانتقالات الصيفية في الاندية الاوروبية الكبرى في أوجها
اعلن نادي ميلان، رسميا تجديد عقد حارس مرماه الشاب جانلويجي دوناروما البالغ من العمر 18 عاما والذي يتوقع له مستقبلاً باهرًا، حتى عام 2021.
وقال النادي اللومبادري على موقعه الرسمي، «سنستمر سويًا! جيجي جدد عقده رسميا مع روسونيري».

وكان عقد دوناروما ينتهي في حزيران 2018 لكنه اعلن عدم رغبته في تجديده منتصف الشهر الماضي ما أثار خيبة امل كبيرة في صفوف النادي.
وكشفت الصحف حينها ان النادي تقدم بعرض لتجديد عقد حارسه مقابل خمسة ملايين دولار.

اندية اوروبية

وبعد رفضه تجديد العقد، رفع أنصار النادي خلال مباراة لمنتخب ايطاليا يافطة كتب عليها «دولاروما» ورموا بأوراق نقدية مزيفة حول مرماه.
ويحرس دوناروما عرين ميلان منذ سنة ونصف وكان مدرب ميلان السابق الصربي سينيسا ميهايلوفيتش منحه فرصته للمرة الاولى بين الخشبات الثلاث عندما كان في السادسة عشرة من عرمه.

وخاض دوناروما أربع مباريات في صفوف منتخب ايطاليا الاول ايضًا وهو الحارس الثاني بعد الشهير جانلويجي بوفون الذي من المتوقع يعتزل بعد نهائيات مونديال روسيا 2018.

واعتبرت ادارة ميلان بأن الفريق سعيد جدًا «بالاحتفاظ باحد اكثر اللاعبين موهبة في الفريق».
واشارت ادارة ميلان الى أن هدفها الادنى الموسم المقبل هو التأهل لخوض مسابقة دوري ابطال اوروبا التي توج بلقبها الفريق للمرة الاخيرة عام 2007.

فيتينيو إلى برشلونة

الى ذلك، فقد أعلن نادي برشلونة عن التوقيع مع لاعب وسط هجوم بالميراس البرازيلي فيتينيو الذي يبلغ من العمر 19 سنة.
ووقع الفريق الكتالوني عقداً لسنة واحدة على سبيل الإعارة مع خيار الشراء، وهو عقد مشابه للذي أتى به مارلون سانتوس إلى الكامب نو الصيف الماضي.
وفي حديث إلى موقع برشلونة الرسمي قال فيتينيو: "أنا سعيد، لقد كنت دائماً من مشجعي البرشا وهو أفضل فريق في العالم. أستطيع الآن اللعب في النادي الذي ضم ريفالدو ورونالدينيو ومثالي الأعلى نيمار".

اتلتيكو مدريد يتعاقد مع فيتولو

من جهته، أعلن أتلتيكو مدريد،أمس، عن تعاقده مع لاعب وسط اشبيلية الاسباني الدولي فيكتور ماشين "فيتولو" لمدة خمس سنوات، وذلك على رغم ايقاف النادي من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن إجراء أي تعاقدات خلال فترة الانتقالات الصيفية.
ونشر نادي العاصمة الاسبانية بيانا على موقعه الرسمي جاء فيه "توصل اتلتيكو مدريد الى اتفاق مع فيكتور ماشين بيريز، فيتولو، للسنوات الخمس المقبلة بعدما قام اللاعب بفسخ عقده مع اشبيلية".
وكان رئيس نادي اشبيلية خوسيه كاسترو كشف الاثنين انه عرض على اللاعب تجديد عقده لخمس سنوات، في ظل تزايد الاهتمام بضم اللاعب البالغ من العمر 27 عاما من قبل أندية عدة.
وكشفت صحيفة "ماركا" الاسبانية ان اتلتيكو وافق على دفع البند الجزائي في عقد فيتولو مع اشبيلية والبالغ 37,5 مليون يورو، وان اللاعب اجتاز الفحص الطبي الاربعاء.
وسينتقل فيتولو الفائز مع اشبيلية بالدوري الاوروبي "يوروبا ليغ"، على سبيل الاعارة لستة أشهر الى لاس بالماس قبل الانضمام الى أتلتيكو في كانون الثاني 2018، بعد انتهاء فترة الايقاف عن التعاقد.
وكان الفيفا انزل العقوبة بالنادي الاسباني لمخالفته القوانين المتعلقة بالتعاقد مع اللاعبين الناشئين.

ألفيش يوقع مع سان جيرمان

من جانبه، أعلن نادي باريس سان جرمان،امس، تعاقده مع الظهير الأيمن البرازيلي داني ألفيش قادما من نادي يوفنتوس الايطالي، في عقد يمتد حتى سنة 2019.
وفسخ ألفيش (34 عاما) عقده مع يوفنتوس بطل الدوري الايطالي في حزيران الماضي، وسط تقارير رجحت انتقاله الى مانشستر سيتي الانجليزي للعب في إشراف مدربه السابق في برشلونة الاسباني جوسيب جوارديولا.
الا ان فريق العاصمة الفرنسية المملوك من هيئة قطر للاستثمارات الرياضية، كان السباق في الحصول على توقيعه، ونشر أمس، عبر "تويتر"، شريطًا قصيرًا ترحيبًا بألفيش الذي سيرتدي القميص الرقم 32، العائد الى مواطنه دافيد لويز المنتقل الى تشيلسي الموسم الماضي.
وقال ألفيش في بيان نشره الموقع الالكتروني للنادي :"أنا سعيد للغاية بالانتقال الى باريس سان جرمان. لمست في الأعوام الأخيرة من بعيد مدى نمو النادي الذي أصبح قوة على الساحة الاوروبية".
أضاف :"صدقوني، أنضم الى باريس لكي افوز. سنتقاسم سويا لحظات كبيرة، انا واثق من ذلك".
أما رئيس النادي ناصر الخليفي فأعرب عن "سعادة وفخر" باستقبال البرازيلي، مضيفا ان "حيويته وطاقته ستضيفان الكثير الى مجموعتنا كما ان انصارنا سيعشقون شغفه بالفوز الذي لا يبارحه".
وأشارت تقارير صحافية الى ان ألفيش سيتقاضى راتبا سنويا يصل الى 14 مليون يورو.
وأمضى ألفيش ثمانية أعوام في صفوف برشلونة الاسباني، بينها أربعة مع جوارديولا. وأحرز مع النادي الكاتالوني لقب الدوري الاسباني ست مرات والكأس المحلية أربع مرات، اضافة الى دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات والكأس السوبر الأوروبية ثلاث مرات أيضًا.
وفي مطلع موسم 2016-2017، التحق بيوفنتوس وقدم موسمًا ناجحًا في صفوفه حيث ساهم في احرازه الثنائية المحلية (الدوري والكأس)، وبلوغه المباراة النهائية لدوري أبطال اوروبا، والتي خسرها امام ريال مدريد الاسباني الذي احتفظ بلقبه الأوروبي للموسم الثاني تواليا.

سانشيز مستمر مع ارسنال

وفي سياق الانتقالات الصيفبة، قال بير مرتساكر قائد أرسنال إنه يثق في عدم رحيل زميله أليكسيس سانشيز عن صفوف فريقه المنتمي للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم رغم أن اللاعب التشيلي لم يجدد عقده الذي ينتهي الموسم المقبل.
وسجل سانشيز 30 هدفا مع آرسنال في كل المسابقات الموسم الماضي وساعده على الفوز بكأس الاتحاد الإنجليزي بينما احتل المركز الخامس في الدوري وفشل في التأهل لدوري أبطال أوروبا.
وتعثرت مفاوضات سانشيز لتمديد عقده مع أرسنال لكن المدافع الألماني مرتساكر يثق أن اللاعب البالغ عمره 28 عاما سيلعب مع أرسنال في الموسم الجديد.
وقال مرتساكر لمحطة فوكس سبورتس التلفزيونية ردا على سؤال حول بقاء سانشيز «نعم بكل تأكيد. لدينا تشكيلة قوية ولا نريد فقدان أي لاعب».
وأضاف «حتى لو كان في عامه الأخير من العقد فنحن نريده. لا نتحمل فقدانه. إذا كنا نريد الفوز بالألقاب فينبغي الاحتفاظ بأفضل اللاعبين».
وتابع «أعتقد أنه ظهر بشكل رائع في كأس القارات بينما هو في أجازة الآن. لكنه من المقاتلين داخل الملعب. أعتقد أنه يريد العودة بأسرع شكل ممكن فهو يكره الأجازات».
وسبق أن عبّر سانشيز، الهداف التاريخي لمنتخب تشيلي الذي بلغ نهائي كأس القارات، عن إحباطه من ابتعاد أرسنال عن المنافسة على لقب الدوري.

مانداندا الى مرسيليا

بموازاة ذلك، عاد حارس المرمى الفرنسي ستيف مانداندا الى نادي مرسيليا الفرنسي لكرة القدم قادمًا من كريستال بالاس الانجليزي، في عقد لثلاثة أعوام، بحسب ما أعلن النادي الفرنسي الجنوبي.
وخاض مانداندا (32 عاما)، 441 مباراة في تسعة مواسم أمضاها مع مرسيليا، قبل أن ينتقل الى الدوري الانجليزي الممتاز في تموز2016، الا انه لم يشارك سوى في 10 مباريات.
وأصبح مانداندا بذلك ثالث لاعب يعود الى مرسيليا بعد تجربة في الدوري الانجليزي، منضما الى فلوريان توفان (نيوكاسل يونايتد) وديميتري باييت (وستهام يونايتد)، وتقدر قيمة عودة مانداندا بما بين أربعة الى خمسة ملايين يورو.
وكان الحارس انتقل مطلع تموز/يوليو 2016 الى النادي الانجليزي، في عقد كان من المقرر أن يمتد ثلاثة مواسم، علمًا أنه تولى حراسة مرمى لوهافر الفرنسي بين العامين 2005 و2008.
وأحرز مانداندا سلسلة ألقاب في مسيرته، منها بطولة الدوري الفرنسي 2010، وكأس الرابطة ثلاث مرات. كما اختير أربع مرات أفضل حارس مرمى في الدوري الفرنسي.
وفي سياق متصل، أعلن قلب دفاع المنتخب الفرنسي ونادي اشبيلية الاسباني لكرة القدم عادل رامي، انتقاله الى نادي مرسيليا الفرنسي بعد اتفاق بين الناديين.
وكتب رامي عبر صفحته على موقع "فيسبوك"، "معلومة رسمية: تم التوصل الى اتفاق بين اشبيلية ومرسيليا"، مرفقًا هذا التعليق بصورة له جالسًا الى مكتب أمام جدار مطلي بألوان النادي الفرنسي الجنوبي.
وخاض رامي (31 عاما) 33 مباراة دولية في صفوف منتخب فرنسا واحرز مع اشبيلية لقب الدوري الاوروبي «يوروبا ليج» عام 2016.
وكان رامي كتب على صفحته نفسها في 10 أيار»في ما يتعلق بالشائعات الكثيرة التي تحدثت عن رغبة لمرسيليا (في التعاقد معه)، اود دحض كل هذه الشائعات. اذا كان من تواصل مع أحد الاندية فهذا لا يعني بان التوقيع تم معه. عقلي وقلبي في اشبيلية!».
ويسعى مرسيليا الى بناء فريق جديد لاستعادة امجاد التسعينات والحقبة الذهبية التي جعلت منه اول واخر ناد فرنسي يحرز دوري أبطال اوروبا عام 1993.
وسيلعب رامي في اشراف مدربه السابق رودي غارسيا الذي أحرز معه الثنائية المحلية في صفوف ليل عام 2011، قبل ان ينتقل الى فالنسيا الاسباني ثم لفترة وجيزة مع ميلان الايطالي وبعدها اشبيلية.
وعزز مرسيليا صفوفه في الاونة الاخيرة بمهاجم موناكو فالير جرمان ولاعب الوسط البرازيلي لويز جوستافو.

كورك إلى بيرنلي

الى ذلك، عاد جاك كورك لاعب الوسط إلى صفوف بيرنلي المنتمي للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم قادما من سوانزي بعقد لمدة أربع سنوات.
وأعلن الناديان إتمام صفقة انتقال لاعب الوسط البالغ عمره 28 عاما والذي قضى فترتي إعارة مع بيرنلي بينما انضم لسوانزي في 2015 وخاض 83 مباراة على مدار موسمين ونصف الموسم.
وقال كورك لموقع بيرنلي على الإنترنت «لدي الكثير من الذكريات الرائعة هنا.. ومن الجيد العودة والالتقاء ببعض الوجوه القديمة».
وحمل كورك شارة قيادة سوانزي في الموسم الماضي وساعد فريق المدرب بول كليمنت على البقاء في دوري الأضواء بعد احتلال المركز 15.

الإسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد