الرئيسة موقع العهد الأخباري البريد الالكتروني البحث سجل الزوار
بالفيديو.. ماذا قال المدرب غسان سركيس عن السيد نصر الله؟محمد عاصي للعهد : هدفنا الذهاب بعيدًا في بطولة الاندية العربيةالعهد يحط في القاهرة للمشاركة بنهائيات بطولة الاندية العربيةأكاديمية العهد .. "خزان" الأندية الرياضيةالأندية الاوروبية تواصل تدعيم صفوفها بترسانة من اللاعبينكيف يتحضر الانصار للمنافسة على الالقاب الموسم المقبل؟ما سر اختيار مشاهير كرة القدم لأرقام قمصانهم!؟من هو النادي الأغلى قيمة حول العالم؟الانتقالات الصيفية في الاندية الاوروبية الكبرى في أوجهاموسم ناري.. النجمة والعهد يفتتحان الدوري
كرة سلة:كرة سلة لبنانية
منتخب السلة يواصل استعداداته لبطولة آسيا
أحمد شكر - العهد الرياضي

قبل شهر من إستضافة لبنان نهائيات أمم آسيا لكرة السلة ومع دخول المنتخب اللبناني في المرحلة الحاسمة من الإعداد بعد انخراط غالبية اللاعبين اللبنانيين في تدريبات المدير الفني الليتواني بوتاتوس وحسم مسألة تجنيس لاعب يلعب في المركزين 4 و5 بعد الإخفاق في ضم اللاعب جوليان خزوع بسبب الإصابة، أكد رئيس الأتحاد اللبناني لكرة السلة بيار كاخيا في حديث لموقع "العهد" الرياضي أن البطولة ستقام في لبنان ابتداءً من الثامن من آب المقبل وأن مسألة تمويل الدولة لجزء من كلفة التنظيم باتت في نهايتها في مجلس الوزراء.
 بيار كاخيا للعهد: اللاعب المجنس سيحسم خلال ساعات..ومسألة تمويل الحكومة لبطولة آسيا في نهاياتها

وقال كاخيا:"وزير الشباب والرياضة محمد فنيش قام بكل الإجراءات اللازمة وأحال الملف إلى مجلس الوزراء بانتظار عرضه على جدول الاعمال" داعيًا المنتقدين لاستضافة هذا الحدث والعرس الآسيوي بحجة عدم توفر المال إلى الإتعاظ من التجربة اليابانية حيث مولت وزارة الخارجية بطولة أمم آسيا عام 2007.

ولفت إلى أن البطولة حدث تاريخي علينا التعاطي معه بمسؤولية، داعيًا أي اتحاد قادر على جلب حق تنظيم بطولة قارية أو دولية إلى لبنان أن لا يتأخر.


وبالنسبة لمسألة اللاعب المجنس بعد الإخفاق في ضم جوليان خزوع لتشكيلة المنتخب التي ستغادر فجر الأحد إلى صربيا في معسكر استعدادي للبطولة وسيستمر ل13 يومًا، كشف كاخيا عن اجتماع سيضم الاتحاد ولجنة المنتخبات والجهاز الفني لاختيار أحد الأسماء وسيعقد خلال ساعات للبت بالقضية.

ياسر الحاج للعهد: تحضيرات المنتخب جيدة والهدف تحقيق نتيجة إيجابية

من جهته، يوضح عضو الاتحاد اللبناني لكرة السلة ورئيس لجنة المنتخبات ياسر الحاج أن خطة اعداد المنتخب الأول تسير بالشكل الصحيح واللاعبين انخرطوا في التدريبات باستثناء جان عبد النور الذي لم يشف من الإصابة بعد وسيلتحق في العشرين من تموز بمعسكر صربيا.

وأكد أن اللائحة النهائية والتي ستضم 15 لاعب ستصدرها الأمانة العامة للاتحاد الجمعة وستضم اسم اللاعب المجنس والذي يجيد اللعب في المركزين 4 و5.
ولفت الحاج إلى أن التحضيرات بدأت متأخرة إلا ان التمارين تسير بشكل جيد تحت إشراف مدير فني قدير يسعى بالوصول بلاعبي المنتخب للجهوزية البدنية والفنية، مشيرًا إلى أن التشكيلة ستضم صانع ألعاب لبناني مغترب في كندا هو جوزف شرتوني يلعب في دوري الجامعات الأمريكي بينما استبعد المدرب الجناح أحمد إبراهيم بسبب عقوبة الإيقاف التي تعرض لها وغيابه لعام عن الملاعب.

ياسر الحاج

وردًا على سؤال قال الحج:""المدرب لم يختر اللاعب دانيال فارس الذي لم يلعب لفترة طويلة بسبب الإصابة إضافة للاعب روي سماحة الذي لم يلعب الوقت الكافي خلال الموسم للوقوف على جهوزيته".

وبالنسبة للاعب سامر عزير فقد سبق له اللعب في لبنان قبل التوجه للولايات المتحدة ومسألة اختياره من عدمها تتعلق بالمدرب.
وتحدث عن تكاتف مع لاعبي المنتخب خاصة القائد فادي الخطيب الذي يلعب دورًا كبيرًا في نقل خبرته وتجربته الغنية للاعبين الذين يستدعون للمرة الأولى.
وأوضح أن المدير الفني اللتواني سيشرف على المنتخب الذي تنتظره استحقاقات هامة بعد نهاية بطولة أمم آسيا على رأسها تصفيات كأس العالم للقارة الصفراء والتي لن تكون سهلة بنظامها الجديد.

وأمل الحاج مساندة الجميع للمنتخب الذي سيسعى لتحقيق نتيجة إيجابية والذهاب بعيدًا في البطولة التي لن تكون سهلة وسيحتضنها لبنان للمرة الأولى في تاريخه.
وأكد أن المنتخب سيخوض دورة ودية بعد عودته من معسكر صربيا لمزيد من الاحتكاك ورفع المستوى.
ورأى أن الاتحاد يسير بخطة واضحة للإشراف والسهر على كافة المنتخبات الناشئين والشباب والأول، مشيرًا إلى أن منتخبات الفئات العمرية هي مستقبل كرة السلة والمنتخب الأول والاتحاد يوليها أهمية كبرى فمنتخب الشباب حقق نتيجة ممتازة ومنتخب الناشئين يستعد لخوض بطولة غرب آسيا إبتداءً من السابع والعشرين من تموز وحتى نهايته في العاصمة الإيرانية طهران.

الإسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد