الرئيسة موقع العهد الأخباري البريد الالكتروني البحث سجل الزوار
لاعبو كرة القدم الاعلى دخلاً في اوروبالاعب عربي قد ينتزع جائزة أوروبية من ميسي ورونالدوميسي والهدف رقم 100رونالدو يحطم الأرقامرونالدو الى السجن!نيمار الى الريال!من سيفوز بجوائز الفيفا 2017 ؟تصنيف "الفيفا" يحدد ملامح قرعة مونديال 2018بالفيديو.. الشانفيل سينافس على اللقبالأخاء يطيح بالأنصار.. فوز صعب للنجمة وأول للتضامن.. والعهد يسقط السلام
منوعات رياضية
سبع أطعمة سحرية ستحسن من أدائك الرياضي
ينصح أخصائيو التغذية والأطباء بتناول أطعمة محددة قبل القيام بالتمارين الرياضية، إذ لا شك بأن بعض المأكولات تحتوي على عناصر غذائية أكثر إفادة لمن تتطلب أجسامهم استهلاك كميات طاقة أكبر، فضلاً عن أن اختيار الأطعمة المناسبة في الوقت المناسب يساعد على زيادة مستوى الأداء البدني.

تعرّفوا أكثر إلى بعض هذه الأطعمة المفيدة لتحسين الأداء الرياضي فيما يلي:

1. الكينوا والتي تعتبر مصدر طاقة أساسي، بالإضافة إلى كونها مصدر جيد لحمض الفوليك، والثيامين، والحديد، فضلاً عن احتواء حصة واحدة منها على 16 بالمائة من كمية البروتين اليومية التي ينصح بها الأطباء.

فواكه|صحة|رياضة|

2. الكرنب التي تعتبر مصدراً جيداً للفيتامينات A وC وK، بالإضافة إلى كونها مصدراً مثالياً للكالسيوم والمنغنيز، لتعويض الجسم بعد ممارسة التمارين الرياضية.

3.  عصير الشمندر ويشتهر بفائدته الكبيرة على الأشخاص الذين يمارسون التمارين التي تستهدف حركة القلب والأوعية الدموية، إذ يتميز بقدرته على زيادة نسبة الأوكسجين، وتحسين تدفق الدم، والدورة الدموية، ويحتوي على عوامل مضادة للالتهابات.

4.  بذور الشيا والتي تُعتبر مصدراً مهماً لأحماض أوميغا 3 الدهنية وتحتوي على 42 بالمائة من القيمة اليومية للألياف في حصة واحدة، فضلاً عن غناها بالبروتين والكالسيوم.

5. غالباً، ما ينصح خبراء التغذية بتناول الأسماك، وخصوصاً أسماك السلمون، والذي يُعتبر بمثابة غذاء مثالي للدماغ بفضل احتوائه على نسب عالية من الأوميغا 3، والتي تعزز من وظائف الدماغ. ويعتبر سمك السلمون بمثابة مصدر مثالي للبروتين، إذ يحتوي على 87 بالمائة من القيمة اليومية في حصة واحدة، ويساعد في التخفيف من حدة الالتهابات.

.  الأفوكادو وتتضمن هذه الفاكهة على نسبة عالية من الدهون الصحية التي تولد هرمون التستوستيرون، والذي يساعد على إعادة بناء العضلات وقوتها. كما تحتوي على 20 بالمائة من القيمة اليومية المطلوبة لستة أنواع من الفيتامينات والمعادن المختلفة، بالإضافة إلى دهون أوميغا 6 الصحية ونسب الألياف العالية والمفيدة.

7.  التوت الأزرق الذي يُعتبر بمثابة مصدر مهم للكربوهيدات، ولكنه لا يرفع من مستويات الأنسولين، ولذا يعتبر وجبة مهمة وصحية قبل ممارسة التمارين الرياضية. كما يتضمن نسبة عالية من مضادات الأكسدة بالمقارنة مع أنواع الفاكهة المختلفة، فضلاً عن احتوائه على نسبة عالية من الفيتامين C، والذي يُعتبر مهماً لممارسة التمارين الرياضية.


الإسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد