رياضة

الغازية يكتسح التضامن صور.. والاتحاد يعلّق النتيجة للتحقيق
04/05/2024

الغازية يكتسح التضامن صور.. والاتحاد يعلّق النتيجة للتحقيق

انشغل الوسط الكروي اللبناني بتداعيات الفوز الكبير الذي حققه نادي الشباب الغازية الذي يصارع للبقاء في "دوري الأضواء" على التضامن صور متصدر سداسية الأواخر بخماسية نظيفة في افتتاح فعاليات الجولة 12 من البطولة، وذلك في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب العهد. 

وبهذا الانتصار رفع الغازية رصيده إلى 19 نقطة متساويًا مع الأهلي النبطية بينما تجمّد رصيد التضامن عند 25 نقطة.

وسجل للغازية دسي ياو في مناسبتين ويوسف عتريس وكرس وعلي قبيسي. 

النتيجة المفاجئة التي سجلها الغازية أمام فريق يقدم أداء جيدًا في الفترة الأخيرة مكّنه من تسجيل عدة انتصارات والمنافسة على صدارة السداسية، أثارت الكثير من علامات الاستفهام ودفع بالاتحاد اللبناني لكرة القدم لتعليق نتيجة المباراة وإحالة مجرياتها إلى التحقيق.

وعلّق رئيس نادي التضامن صور حسن فواز عبر صفحته على فايسبوك على قرار الاتحاد بالقول "مع الاتحاد بالتحقيق لأنه الأكيد ليس الفريق الذي تعبت عليه، وهنالك إما تآمر أو تخاذل من الجميع ما حصل هو فخ ينصب للتضامن ومع بعض المتخاذلين من أبناء النادي"، مشيرًا إلى "أن قميص التضامن صور غالٍ ومن يبيعه لا يستحق أن يكون بيننا". 

وأصدرت إدارة نادي طرابلس وهو أحد الأندية المتضررة من النتيجة، بيانًا اعتبرت فيه أن ما جرى يسيء بالدرجة الأولى لكرة القدم اللبنانية ومستقبلها وهو استهداف مباشر وتلاعب على الفرق الأخرى. وتقدم الفريق بشكوى للاتحاد وربط استمرار مشاركته في الدوري  بالنتائج والقرارات التي سيتخّذها الاتحاد بعد التحقيق بهذه القضية الحساسة والخطيرة.

من جهتها تقدمت إدارة نادي الحكمة المتضررة مما جرى أيضًا بشكوى بشأن ما اعتبرته تلاعبًا بنتيجة مباراة التضامن والغازية، وطالبت بتحقيق مستندة إلى المادّة 12 من النظام العام للاتحاد التي تنص على شطب جميع النتائج للجمعية التي تلعب دون مقدرتها الحقيقية وأداء فريقها.

وكشف الحكمة عن نيته التقدم بشكوى للاتحاد الدولي.

وفي سياق آخر، اختتم العهد اللبناني تحضيراته استعدادًا لمواجهة سترنل كويست الأسترالي بالعاصمة العمانية مسقط على لقب كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مساء الأحد.

وأكمل العهد الطامح لحصد لقبه القاري الثاني استعداداته تحضيرًا للمباراة التي كان يفترض أن يخوضها على ملعبه المعتمد وهو ملعب كربلاء إلا أن رفض الفريق الأسترالي اللعب في العراق، وقرار الاتحاد الآسيوي بالرضوخ لمطلب الفريق الأسترالي، حدا بالمنظمين لنقل المباراة إلى عمان ليخوض العهد النهائي للمرة الثانية في تاريخه.

    


 

الدوري اللبناني لكرة القدمالاتحاد اللبناني لكرة القدم

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة