الخليج والعالم

مفتي عُمان ينتقد تعامل دول الغرب مع الاحتجاجات الجامعية المؤيّدة لغزة
04/05/2024

مفتي عُمان ينتقد تعامل دول الغرب مع الاحتجاجات الجامعية المؤيّدة لغزة

هاجم مفتي سلطنة عُمان الشيخ أحمد بن حمد الخليلي تعامل دول الغرب مع الاحتجاجات الجامعية، في إشارة إلى القمع الذي يتعرّض له الطلاب والأكاديميون المتضامنون مع غزة على أيدي السلطات الأميركية وبعض الحكومات الغربية.

وقال الخليلي، في منشور على منصة "إكس": "كم فُتن المخدوعون من هذه الأمة بالديمقراطية الغربية إذ رأوها أرقى نهج سياسي واجتماعي"، مضيفًا: "لقد انكشفت سوآتها؛ فالحرية المزعومة لا تجاوز التعري والشذوذ الجنسي وحرق المصحف، أما تعزيز الحق ونصرة المظلومين؛ فلا".

وانتقد مفتي السلطنة تعاطي الحكومات الغربية مع منتقديهم، مشيرًا إلى أنهم: "ما يكادون يسمعون انتقادًا لها إلا وتنشق حناجرهم من تسفيه النقد والناقدين واتهامهم بالتخلف". وذكر أنّهم: "كانوا يرونها أرقى نهج سياسي وأحسن نظام اجتماعي، وقد انكشفت للناس جميعًا سوآتها وفضيحتهم"، لافتًا إلى أن: "الغرب وصّل نفسه إلى اكتشاف أسوأ سوآتها".

واختتم حديثه بالقول: "كفى بهذه الأحداث التي تتنامى في الجامعات الغربية دليلًا على ذلك، فقد نُكّل فيها بمن يريد أن يعترف بالحق من حملة علوم شتى وطلبة من مختلف التخصصات العلمية"، متسائلًا: "فهل بقي من يواري بعد هذا؟".
 

سلطنة عمان

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم