طوفان الأقصى

عين على العدو

مدير عام الصناعة الجوية في الكيان: كان سيناريو الهجوم الإيراني ثقيلًا 
16/04/2024

مدير عام الصناعة الجوية في الكيان: كان سيناريو الهجوم الإيراني ثقيلًا 

كشف "بوعاز ليفي" مدير عام الصناعة الجوية، في الكيان الصهيوني، عن أن تصدي قوات الاحتلال لموجة الصواريخ والمسيرات التي أطلقتها إيران ردًا على الاعتداء على قنصليتها في دمشق، كلّفت الكيان الصهيوني مبالغ كبيرة جدًا.

وقال ليفي، في تصريح لموقع "كالكاليست" الاقتصادي الصهيوني، إنه في السابق:" كان شريكًا في طاقم تطوير صواريخ "حيتس 3" (السهم): "30 عامًا من التطوير والتفوق جرى تسخيرها لليلة دراماتيكية واحدة"، وذلك في إشارة الى مستوى الاستنزاف الذي تعرضت له "منظومات الدفاع" الإسرائيلية.

وفي ردّ على مسألة كلفة الاعتراضات الكثيرة التي كانت تشارك فيها صواريخ الحيتس، قال ليفي: "لقد كلفت مبلغًا كبيرًا من المال" ورفض تحديد المبلغ"، إلا أنّ جهة أمنية قدرت في حديثها مع "كالكاليست" أنّ:" قيمة تكاليف عمليات الاعتراض لليلة الدراماتيكية تلك بلغت نحو 2 مليار شيكل، أي ما يوازي 540 مليون دولار". 

وأشار ليفي إلى أنّ الهجوم الإيراني المباشر على الكيان الصهيوني كان مهولًا ومعقدًا من الصعب مواجهته، وأضاف: "السيناريو الذي واجهته في ليلة منظومات الدفاع كان سيناريو ثقيلًا، ليس سهلًا أبدًا وأعتقد بأنه ليس هناك أي دولة في العالم يمكنها أن تصمد في وجه حالات متداخلة من هذا النوع".

فلسطين المحتلةالجمهورية الاسلامية في إيرانالكيان الصهيوني

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة