فلسطين

العدوان على غزة مستمر.. تكدّس النفايات وانتشار الحشرات يُنذر بمزيد من الأمراض 
05/04/2024

العدوان على غزة مستمر.. تكدّس النفايات وانتشار الحشرات يُنذر بمزيد من الأمراض 

تواصل قوات الاحتلال الصهيوني عدوانها الغاشم على قطاع غزة، لليوم الـ 182 تواليًا، بشنها عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، حيث واصلت طائرات الاحتلال ومدفعيته غاراتها وقصفها العنيف على أرجاء متفرقة من القطاع مستهدفة المنازل وتجمعات النازحين.

وشنّت طائرات الاحتلال عدّة غارات على المناطق الغربية لشمالي غزة، وعدّة غارات على شمال غزة، واستهدفت محيط مدينة الشيخ زايد وجباليا وبيت لاهيا، فيما قصفت مدفعية الاحتلال شرق خان يونس.

وفي سياق آخر، جدّدت بلدية غزة تحذيراتها من خطورة انتشار الأمراض الجلدية بسبب تزايد انتشار الحشرات الناجم عن العدوان وحرب الإبادة التي يرتكبها الاحتلال في القطاع، وتكدّس النفايات في الشوارع وطفح الصرف الصحي في بركة تجميع مياه الأمطار في حي الشيخ رضوان. وأكدت البلدية في بيان صحفي أنّ تكدّس أكثر من 90 ألف طن من النفايات في الشوارع وتدمير البنية التحتية في المدينة، وتوقف محطات الصرف الصحي عن العمل، أدى إلى تسرب المياه العادمة للشوارع، ما تسبب بتزايد انتشار حشرة البعوض الضارة بشكل كبير.

وطالبت البلدية المؤسسات والمنظمات المحلية والدولية، لا سيما سلطة جودة البيئة ومنظمة الصحة العالمية والجهات جميعها ذات الاختصاص، بضرورة المساعدة في مكافحة الحشرات والحد من انتشارها.

إقرأ المزيد في: فلسطين