عين على العدو

غالانت يتوجّه إلى واشنطن في أول زيارة رسمية للخارج منذ بدء العدوان على غزة
20/03/2024

غالانت يتوجّه إلى واشنطن في أول زيارة رسمية للخارج منذ بدء العدوان على غزة

يتوجّه وزير الحرب الصهيوني يوآف غالانت إلى الولايات المتحدة الأسبوع المقبل، ليلتقي وزير الحرب الأميركي لويد أوستن في البنتاغون، وفقًا لمسؤول في وزارة الحرب الأميركية.

وقال المسؤول إن هذا الاجتماع يأتي بعد أن دعا أوستن غالانت مؤخرًا لزيارته، وهو منفصل عن إعلان الاثنين الماضي الذي أعقب المكالمة الهاتفية بين الرئيس الأميركي جو بايدن ورئيس وزراء العدو بنيامين نتنياهو، والذي وافق على إرسال فريق من كبار المسؤولين إلى واشنطن لمناقشة التطورات المتعلقة بالحرب في غزة.

صحيفة "إسرائيل هيوم" نقلت، عن مصادر مقربة من غالانت، قولها إن المحادثات حول مثل هذه الرحلة تجري منذ مدة طويلة، لكن التفاصيل النهائية لمّا تنتهِ منها بعد. ومع ذلك، وفقًا لمصدر سياسي، فقد دُعي غالانت إلى الاجتماع مع أوستن فقط لأن الوزير في حكومة العدو بيني غانتس طلب ذلك من الأميركيين خلال زيارته للبيت الأبيض في وقت سابق من هذا الشهر.

ولفتت مصادر سياسية إلى أنه من المتوقع اجتماع غالانت مع أوستن لمناقشة المساعدات الأمنية والذخائر وقضايا رئيسية أخرى. وستكون هذه أول رحلة يقوم بها وزير الحرب الصهيوني خارج الأراضي المحتلة، منذ عملية "طوفان الأقصى" التي قادتها حماس في السابع من تشرين الأول الماضي.

في الوقت نفسه، وفي ضوء طلب رئيس الولايات المتحدة جو بايدن، سيصل أيضًا إلى واشنطن وزير الشؤون الاستراتيجية رون ديرمر ورئيس الجمعية الوطنية تساحي هنغبي للقاء مسؤولين أميركيين. وسيضم الوفد أيضًا ممثلًا عن وحدة تنسيق أعمال الحكومة في المناطق، وهي وحدة تابعة للجيش الإسرائيلي مسؤولة عن تنسيق المساعدات في قطاع غزة، مع تزايد الضغوط الأميركية من أجل إيجاد "حلول إنسانية" في المنطقة.

إقرأ المزيد في: عين على العدو