اليمن

السيد الحوثي: الأميركيون فشلوا في تحقيق أهدافهم وعملياتنا مستمرة
16/02/2024

السيد الحوثي: الأميركيون فشلوا في تحقيق أهدافهم وعملياتنا مستمرة

أكد قائد حركة أنصار الله في اليمن السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي أن العدوان البريطاني الأمريكي على اليمن فشل في تحقيق أهدافه، مؤكدًا استمرار عمليات القوات المسلحة اليمنية التي تهدف إلى الضغط لإدخال المواد الغذائية والطبية وإيصال الدواء والاحتياجات الإنسانية لغزة.

وأشار السيد الحوثي في كلمة له حول آخر المستجدات إلى أن "العدو الإسرائيلي نقل أكثر من 25 ألف طن من القذائف والصواريخ الأمريكية لقتل الأطفال والنساء في غزة وتدمير المساكن، وأن الأمريكي يشارك بشكل مباشر في الطيران، والتجسس والاستطلاع لتقديم المعلومات اللازمة لبناء الخطط والعمليات، وهو يشارك بالخبراء وفي اجتماعات مجلس الحرب الإسرائيلي لشراكته في العملية والعدوان على غزة".

ولفت السيد الحوثي إلى أن "إجمالي الغارات الجوية على غزة بلغت أكثر من 46 ألف غارة على نطاق جغرافي محدود مكتظّ بالسكان"، مضيفًا "أن كمية المتفجرات التي استهدف بها العدو غزة تعادل 4 قنابل ذرّية من تلك التي ألقتها أمريكا على مدينة هيروشيما اليابانية".

وألمح السيد الحوثي إلى أن المسؤولين الأميركيين اعترفوا خلال الشهرين الماضيين بأن العدو الاسرائيلي أسقط 29 ألف قنبلة على غزة وهي أمريكية الصنع، موضحًا أن "بعض التقارير تشير إلى تقديم أميركا 3 آلاف قنبلة تصل وزنها إلى 2000 رطل، إضافة إلى أنواع أخرى، وأن للقنابل الأمريكية قدرة على تدمير أحياء بأكملها، وشظاياها المميتة تمتد إلى 365 متراً في غزة".

وبيّن السيد الحوثي أن العدو الإسرائيلي يستخدم قنابل الفوسفور الأبيض السامة، بدرجة احتراق تصل إلى 800 درجة مئوية، وأن العدو الإسرائيلي اعترف بإطلاقه أكثر من 90 ألف قذيفة وصاروخ مدفعي على غزة خلال 50 يوماً.

وحول التصعيد في رفح أكد السيد الحوثي أن العدو الإسرائيلي لن يعوّض فشله وإنما تأتي عمليته ليرتكب المزيد من الجرائم، داعيًا إلى أن يكون هناك تحرك مسموع وقوي من جميع الدول العربية والإسلامية والمجتمع الدولي ضد المؤامرة في رفح، مشيرًا إلى أن "المؤامرة على رفح تشكل خطرًا على الأمن القومي المصري".

وقال السيد الحوثي إن "الجبهات المساندة لغزة في لبنان والعراق واليمن مستمرة وجبهة حزب الله في لبنان تتصاعد بشكل مستمر وتنكّل بالعدو الإسرائيلي، وأكد أن المجاهدين في العراق لم يرضخوا ولم يتراجعوا رغم الاستهداف الأمريكي".

وجدد السيد الحوثي التأكيد على "أن العدوان البريطاني الأمريكي فشل في تحقيق أهدافه، والأعداء الأمريكيون والبريطانيون معترفون بتأثير جبهة اليمن في إسناد غزة على العدو الإسرائيلي واقتصاده"، لافتًا إلى أن هذا التأثير وصل إلى الأميركي والبريطاني لمّا ورطوا أنفسهم في إسناد العدو الإسرائيلي.

وسخِر السيد الحوثي من الغارات الأميركية البريطانية على اليمن والتي قال إنها بلغت 40 غارة وقال: "الإنجاز العملاق لغارات العدو في صعدة استهداف سيارة مزارع تحمل أنابيب بلاستيكية وهذا فشل كبير"، مؤكدًا أن "الأعداء لن يصلوا إلى نتيجة في عدوانهم على بلدنا والحل الوحيد هو وقف العدوان وإيصال الغذاء والدواء لسكان غزة".

وبيّن السيد الحوثي بأن "اليوم هناك من لا يخنع لأمريكا ولا يخضع لتهديداتها ويقف بجد وبصدق ليساند أبناء أمته والشعب الفلسطيني"، معتبرًا ما يجري "تحول إستراتيجي ومعادلات جديدة طرأت على الساحة لصالح كل أمتنا الإسلامية"

وأضاف: "عملياتنا في البحر أوقفت على العدو الإسرائيلي حركته في باب المندب والبحر الأحمر، بينما كان في مصاف أكبر المستفيدين من الحركة التجارية ضمن البحر الأحمر".

وأشار السيد الحوثي إلى أن "الواردات الإسرائيلية والصادرات وفق إحصائيات العدو للعام 2020 تصل إلى نحو 133 مليار دولار عبر باب المندب، وإنه منذ إعلان صنعاء قرار منع مرور السفن المرتبطة بالعدو الإسرائيلي تضاعفت خسائر اقتصاد العدو الإسرائيلي، وأنه باعتراف العدو الإسرائيلي أدّت عمليات قواتنا المسلحة إلى إغلاق شبه كامل لميناء أم الرشراش".

وأوضح أن "ميناء أم الرشراش كان يستقبل نحو 7 ملايين طن من السلع والمنتجات ومنه أيضاً تصدر كميات كبيرة من الصادرات، وقد توقفت كل سلاسل الإمدادات الغذائية للعدو التي كانت تمر من البحر الأحمر وباب المندب بنسبة 70%، كما ارتفعت أسعار السلع في أسواق العدو بنسبة 30-50% بعد اضطراره لتحويل مسار إمداداته عبر الرجاء الصالح.

إقرأ المزيد في: اليمن