رياضة

الهومنتمن يطيح بالحكمة ويُشعل الصراع في الدوري اللبناني لكرة السلة
05/02/2024

الهومنتمن يطيح بالحكمة ويُشعل الصراع في الدوري اللبناني لكرة السلة

أشعل نادي الهومنتمن الصراع على المراكز المقدمة في دوري كرة السلة اللبناني، قبل مرحلة الفاينل 8، بفوزه على ضيفه نادي الحكمة 97 80 ضمن فعاليات الجولة الثالثة إيابًا ليحقق انتصاره السابع ويرفع رصيده إلى 19 نقطة، فيما تلقى الحكمة خسارته الثالثة ورفع رصيده إلى 21 نقطة.

الفوز الأول للهومنتمن منذ ثلاث سنوات 

أحكم الهومنتمن سيطرته على المباراة منذ البداية متقدمًا بفضل تألق زاك لوفتن ودواين جاكسون لينجح بإنهاء الربع الأول بنتيجة 29 23. وتواصلت هيمنة البرتقالي على مجريات الربع الثاني بالرغم من محاولات الحكمة للعودة ليصل الفارق إلى أربع نقاط نهاية الشوط الأول 44 40.

ارتفعت الإثارة في الربع الثالث مع محاولات الحكمة لتقليص الفارق، قبل أن يبسط الهومنتمن إيقاعه التام على باقي مجريات الربع الثالث موسعًا الفارق إلى 12 نقطة 71 59. ووسّع الهومنتمن، بقيادة مدربه جو مجاعص، الفارق ليتجاوز العشرين نقطة في الربع الأخير وسط انهيار تام في هجوم الحكمة الذي اعتمد على التسديد البعيد ليتوسع الفارق قبل أن يقلص في النهاية دون العشرين نقطة. وأنهى الهومنتمن اللقاء بفارق 17 نقطة 97 80.

ويدين البرتقالي بالفوز لدواين جاكسون الذي سجل 31 نقطة وأضاف زاك لوفتن 26 نقطة، فيما سجل جوناثون غبسون 20 نقطة للحكمة، من بينها ست ثلاثيات وأضاف أحمد ابراهيم 11 نقطة، وكل من كريم عز الدين وعزيز عبد المسيح عشر نقاط.

وانفرد الرياضي بالصدارة بعد فوزه الكبير على أكاديمية n s a 106 75 ليرفع رصيده إلى 22 نقطة في القمة.

إقرأ المزيد في: رياضة