اليمن

اليمينون على عهدهم: قرار مساندة فلسطين لن يتغيّر
19/01/2024

اليمينون على عهدهم: قرار مساندة فلسطين لن يتغيّر

خرجت في مدينة صعدة اليمنية، صباح الجمعة 19 كانون الثاني/يناير، مسيرة جماهيريّة كبرى تحت عنوان "ثابتون مع فلسطين.. وأمريكا أم الإرهاب"، نصرةً للشعب الفلسطيني ورفضًا للتصنيف الأميركي لحركة أنصار الله على لائحة "الإرهاب".

بالتزامن مع هذه المسيرة في مدينة صعدة، خرجت مسيرات حاشدة أخرى في ساحات في المرازم وشعارة برازح، والجَرَشة بغمر، ومركز مديرية منبه. ومن المقرر أن تخرج، عصر اليوم الجمعة، مسيرات مليونية حاشدة في ميدان السبعين في العاصمة صنعاء وللمشاركة في تشييع شهداء العدوان الأميركي- البريطاني على اليمن، كما ستخرج في بقية المحافظات المسيرات تحت شعار "ثابتون مع فلسطين.. وأمريكا أم الإرهاب".
اليمينون على عهدهم: قرار مساندة فلسطين لن يتغيّر

وحمل المشاركون في مسيرة صعدة الأعلام اليمنية والفلسطينية ورايات الحرية وصورًا للشهداء وصورًا لقائد حركة أنصار الله السيّد عبد الملك بدر الدين الحوثي، ولافتات منددة بالعدوان الأميركي البريطاني على اليمن، وخلال المسيرة مزق المتظاهرون العلم الأميركي والإسرائيلي بالخناجر اليمانية.

وردّد المشاركون هتافات منها: "نرفعها وبأعلى صوت.. أمريكا أمّ الإرهاب"، "قولوا للأمريكيين.. لن يهتز اليمنيون"، و"قاتل أطفال فلسطين.. الإرهابي بنيامين".
اليمينون على عهدهم: قرار مساندة فلسطين لن يتغيّر

وألقى محافظ محافظة صعدة كلمة أشار فيها إلى أنّ: "خطاب السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، أمس الخميس، حدد فيه المسار والخطوط الحمراء التي لا يمكن لأميركا ولا لأسيادها أن تتجاوزها". ولفت إلى أنّ :"هذه الحشود المليونية التي خرجت استجابة لدعوة السيد الحوثي تقول لأميركا أنت أم الإرهاب"، مستهجنا التصنيف الأميركي ممن يدعمون الإرهاب والشذوذ ويفسدون في الأرض.

وأيّد عمليات القوات المسلحة اليمنية ضد سفن العدو وكيانه، مباركًا التطور الاستراتيجي للقوات المسلحة التي تضرب السفن الأميركية ردًا على العدوان على اليمن، مؤكدًا الاستجابة لخيارات السيد الحوثي.

وأكد بيان المسيرة ثبات الشعب اليمني على موقفة، وعلى المستويات كلها وبكل الإمكانات المتاحة، "لا يرهبه المجرمون ولا تصنيفاتهم، في دعم ونصرة الشعب الفلسطيني المظلوم، في مواجهة الإجرام الصهيوني الذي يرتكب المجازر".

وشدد بيان المسيرة على: "أهمية الاستمرار دون كلل أو ملل ولا تراجع في أنشطته الشعبية والرسمية والسياسية، والإعلامية والتعبئة الجهادية العامة، والعمليات العسكرية المستمرة بكل الإمكانات المتاحة، حتى يتوقف العدوان الإجرامي على الشعب الفلسطيني المظلوم".

وجاء في البيان أنّ :"العدوان الأميركي البريطاني على اليمن لمنع الشعب اليمني من الاستمرار في نصرة فلسطين لن يوهن عزمنا بل يزيدنا إيمانًا وإصرارًا وثباتًا على موقفنا المبدئي"، مشيرا إلى أنّ هذا العدوان انتهاك لكل القوانين وضد الشعب اليمني بأكمله ولن يمر دو رد وعقاب.

وبارك الشعب اليمني للقوات المسلحة استهداف السفن الإسرائيلية والأميركية ومنعها من العبور عبر البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن.

ودعا البيان الشعوب العربية والإسلامية أن :"يكون لها موقفا مما يمارسه اللوبي الصهيوني من إجرام وحصار بحق إخواننا في فلسطين وأن يتحركوا لكسر حاجز الخوف والصمت الذي تفرضه الأنظمة العملية والمتواطئة مع العدو الصهيوني والأميركي". وأكد بيان المسيرة أنّ: "القرارات التي تتخذها واشنطن في تصنيف من تشاء في قائمة الإرهاب بحسب مصالحها وسياستها وخدمة للعدو الصهيوني وضد الموقف اليمني المشرف تجاه القضية الفلسطينية، لن يكون له أي أثر في الواقع اليمني، وأنه يمثل استهدافًا للشعب اليمني بأسره ولكل الأحرار من شعوب المنطقة والعالم".

وشدّد على أنّ: "قرار اليمن في مساندة الشعب الفلسطيني ومنع السفن الصهيونية والأميركية والمتجهة إلى الموانئ في فلسطين المحتلة، ومنعها من المرور عبر البحرين الأحمر والعربي سيبقى ساريًا ولن يتغير مهما كانت التهديدات حتى إيقاف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني المظلوم".

وأعلن بيان مسيرة صعدة الاستمرار في: "الحشد والتعبئة الجهادية والتأهيل للمقاتلين والتطوير للقدرات العسكرية بما يتناسب مع المعركة القادمة"، داعيًا أحرار العالم إلى "الاستمرار بالمقاطعة الاقتصادية للسلع الأميركية والإسرائيلية والشركات الداعمة لهم، وتوسيع دائرة المقاطعة على المستويات كلّها".
 

إقرأ المزيد في: اليمن