خاص العهد

شخصيات وطنية تونسية لـ "العهد": نؤكد مساندتنا المطلقة للشعب اليمني بوجه العداون
12/01/2024

شخصيات وطنية تونسية لـ "العهد": نؤكد مساندتنا المطلقة للشعب اليمني بوجه العداون

تونس – عبير قاسم

نددت شخصيات وطنية تونسية بالعدوان الأمريكي - البريطاني على اليمن، وأشاروا في تصريحات خاصة لـ"العهد" الإخباري بأن استهداف المقاومة اليمنية لم يأت صدفة نظرًا لدورها المحوري المساند لعملية طوفان الأقصى منذ انطلاقتها في السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي.
 
وأصدر "التيار الشعبي" بيانًا حول العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن قال فيه: "شنت الإمبريالية الأمريكية وتابعتها بريطانيا عدوانا غاشما على الشعب اليمني في إطار مشاركتهما وعملائهما في حرب الإبادة التي تشنها قاعدتهم العسكرية المتقدمة في الوطن العربي والشرق عموما والمسماة "إسرائيل" على الشعب الفلسطيني، وأمام هذا العمل الإرهابي الذي أقدمت عليه القوى الإستعمارية ضد اليمن وشعبها البطل ضاربة كالعادة عرض الحائط بكل المواثيق والأعراف الدولية، يدين التيار الشعبي بأشد العبارات هذا العدوان الهمجي".

من جهتها، وجّهت القيادية والبرلمانية السابقة مباركة البراهمي تحية صمود وإباء للمقاومة اليمنية. وقالت في تصريح لموقع "العهد" الإخباري إن "انخراط المقاومة اليمنية في وجه الحرب الصهيونية ضد الشعب في غزة وفلسطين هو ما جعلها هدفًا لاستهداف الحلف الأمريكي البريطاني - الصهيوني".

وأشارت البراهمي إلى أن "اليمن وقفت وقفة عز أمام التخاذل العربي المهين"، داعية كل أبناء الأمة العربية والإسلامية وأحرار الإنسانية إلى التحرك لوقف العدوان على اليمن الشقيق الذي شارك في معركة الدفاع عن فلسطين.

بدوره، أكد أمين عام "حركة الشعب" زهير المغزاوي لـ"العهد" الإخباري أن الهجمة البربرية الأمريكية كانت متوقعة، وتابع: "الولايات المتحدة ومعها بريطانيا تقصف أهلنا وشعبنا في اليمن مع الأسف الشديد بعد القرار الذي اتخذه مجلس الأمن أمام الصمت العربي. نعتقد أن العدوان الهمجي على شعب اليمن هو نتيجة المواقف القومية والوطنية والاسلامية التي اتخذها اليمن ومقاومته وشعبه نصرة لغزة ونصرة لشعب فلسطين وللمقاومة كما كان متوقعًا". وأضاف "ارتكبت الولايات المتحدة حماقة في العدوان".

وأعرب المغزاوي عن اعتقاده أن هناك حماقات ترتكبها الولايات المتحدة، وقال: "نحيي شعب اليمن ونؤكد وقوفنا ومساندتنا المطلقة لهذا الشعب ومقاومته الباسلة ونؤكد انه اليوم فعلًا تجسدت وحدة ساحات المعركة من اليمن الى العراق ولبنان والى قلب المعركة فلسطين المحتلة ونتمنى أن تتوسع الى جبهات أخرى حتى تخوض الأمة معركة التحرير الحقيقية ضد العدوان الصهيوني والأمريكي".

 

الجيش اليمني

إقرأ المزيد في: خاص العهد

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة