اليمن

حركة أنصار الله: التحالف الدولي يسعى إلى عسكرة البحر الأحمر لصالح الكيان الإسرائيلي
19/12/2023

حركة أنصار الله: التحالف الدولي يسعى إلى عسكرة البحر الأحمر لصالح الكيان الإسرائيلي

أكد المكتب السياسي لحركة أنصار الله اليمنية، أن التحالف الدولي الذي أعلنته الولايات المتحدة بحجة حماية الملاحة البحرية في البحر الأحمر، "هو جزء لا يتجزأ من العدوان على الشعب الفلسطيني وعلى غزة والأمة العربية والإسلامية".

وأوضح المكتب السياسي لحركة أنصار الله، في بيان له مساء اليوم الثلاثاء 19/12/2023، أن التحالف الدولي الذي أعلنته الولايات المتحدة الأميركية بحجة حماية الملاحة البحرية في البحر الأحمر إنما هو تحالف لحماية الكيان الإسرائيلي والسفن الإسرائيلية، مضيفًا بأن هذا التحالف جزء لا يتجزأ من العدوان على الشعب الفلسطيني وعلى غزة والأمة العربية والإسلامية.

وقال البيان: "إن التحالف الأميركي يهدف إلى تشجيع الكيان الصهيوني لمواصلة جرائمه الوحشية بحق الشعب الفلسطيني في غزة.."، مشددًا على "أن هذا التحالف يتناقض مع القانون الدولي ولا يحمي الملاحة البحرية بل يهددها ويسعى إلى عسكرة البحر الأحمر لصالح الكيان الإسرائيلي".

وجدّد بيان المكتب السياسي لحركة أنصار الله التأكيد على أن ما تقوم به القوات المسلحة اليمنية من اعتراض للسفن الاسرائيلية والسفن المتجهة إلى "إسرائيل" هو واجب إنساني وأخلاقي يهدف إلى فك الحصار الخانق المفروض على غزة..، موضحًا أن "فك الحصار عن غزة هو الدور الذي كان ينبغي أن تقوم به الأمم المتحدة والمنظمات والهيئات التي تتشدق بالدفاع عن حقوق الإنسان".

وأضاف: "ان القوات المسلحة اليمنية وهي تنفذ عملياتها ضد العدو الاسرائيلي فإنها لا تمثل أي تهديد لأي دولة في العالم.."، مؤكدًا أن الشعب اليمني ثابت على موقفه المبدئي المساند للشعب الفلسطيني حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن قطاع غزة.

وعبّر المكتب السياسي لحركة أنصار الله عن أمله من شعوب المنطقة والعالم "الوقوف إلى جانب إخوتنا الفلسطينيين في غزة"، داعيًا لمساندة غزة بكل الوسائل الممكنة وإدانة الجرائم الإسرائيلية والتحركات الأميركية المهددة لأمن المنطقة.

إقرأ المزيد في: اليمن