عين على العدو

سجال بين "الليكود" و"هناك مستقبل" بعد دعوة لابيد لإقالة نتنياهو
16/11/2023

سجال بين "الليكود" و"هناك مستقبل" بعد دعوة لابيد لإقالة نتنياهو

دعا رئيس المعارضة يائير لابيد، في كيان العدو، إلى تنحية بنيامين نتنياهو من رئاسة الحكومة. ففي أول مقابلة له، منذ بداية العدوان على قطاع غزة، قال لابيد للقناة "12" الإسرائيلية: "يجب على نتنياهو أن يرحل الآن في أثناء القتال، وسنُشارك في حكومة تحت قيادة مرشح آخر من الليكود. سنتحدّث مع قادة الليكود، هناك الكثير والكثير من أعضاء الليكود الذين يفهمون أنّ "اسرائيل" وصلت إلى مكان سيّء".

ورأى لابيد أنّ: "الحكومة الحالية لا تعمل"، وتابع: "نحن بحاجة إلى التغيير، لا يمكن لنتنياهو أن يستمر في منصب رئيس الحكومة.. لا يمكننا أن نتحمّل تكاليف إدارة معركة طويلة مع رئيس حكومة لا يثق به الجمهور".

وفي تعليقه على تصريحات لابيد، قال حزب "الليكود" في بيان مقتضب: "من المؤسف والمخزي أن ينخرط لابيد بالسياسة، خلال الحرب، ويدعو لإقالة رئيس الحكومة الذي يقود المعركة". وادعى "الليكود" أن لابيد يهدف إلى: "استبدال الحكومة بحكومة تقيم دولة فلسطينية وتسمح للسلطة الفلسطينية بالسيطرة على غزة".

في أعقاب ذلك، أصدر حزب "هناك مستقبل"، أي حزب لابيد، بيانًا جاء فيه: "يبدو أن الليكود أخطأ الفكرة: لابيد يقترح حكومة يقودها الليكود، ورئيس حكومة من الليكود ليس نتنياهو.. هكذا نبدأ بالاستشفاء القومي"، بحسب تعبيره.
 

بنيامين نتنياهويائير لابيد

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل