طوفان الأقصى

فلسطين

العدو يشنّ حملة مداهمات واعتقالات واسعة في الضفة والقدس 
28/05/2024

العدو يشنّ حملة مداهمات واعتقالات واسعة في الضفة والقدس 

شنّت قوات الاحتلال، فجر اليوم الثلاثاء، حملة اقتحامات واسعة لأنحاء متفرقة في الضفة الغربية والقدس المحتلتين، تخللها مواجهات عنيفة وإطلاق نار، إلى جانب اعتقال 19 مواطنًا فلسطينيًا، بينهم طفل وسيدة.

وتوزعت الاعتقالات على النحو الآتي: 11 فلسطينيًا من محافظة بيت لحم، 2 من قلقيلية، و5 من رام الله والبيرة، وطفلًا من القدس.

وفي التفاصيل، داهمت قوات الاحتلال بلدة العيساوية شمال شرقي المدينة المحتلة، واعتقلت الطفل ريان عبيد من منزل عائلته، ونقلته إلى مكان غير معلوم. واحتجزت السيدة علا إبراهيم دلايشة ونجلها وليد ماهر دلايشة لعدة ساعات قبل أن تُطلق سراحهما، عقب اقتحام منزل زوجها في مخيم الجلزون، شمالي المدينة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد إياد صافي، عقب مداهمة منزل عائلته وتفتيشه في مخيم الجلزون، شمالي رام الله، فجر اليوم. وأيضا في شرقي رام الله في قرية برقا؛ اعتقلت 4 شبان، بعد الاعتداء عليهم بالضرب وتحطيم محتويات منازلهم. كما اعتقلت الفتاة كرمل محمد مناصرة، عقب اقتحام منزل عائلتها في مخيم الدهيشة للاجئين، جنوب شرقي مدينة لحم.

وطالت اعتقالات الاحتلال، كلًا من: محمد الجعفري، علاء الصرفندي، جبر الحسنات، مجد الجعفري، علاء محمد الجعفري، إياد عبد القادر رقبان ونجله الطفل أيهم، حسام أنور أبو جودة وقصي غالب المالحي.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة الدوحة جنوبي مدينة بيت لحم، واعتقلت الشاب كفاح محمد السقا، بعد مداهمة منزل عائلته وتفتيشه. واعتقلت المواطنين عبد الكريم أبو حامد وحمزة مسكاوي، بعد مداهمة منزليهما وتفتيشهما في مدينة قلقيلية.

وأيضًا، أغلق الاحتلال مدخل بلدة نعلين غرب رام الله، فيما اقتحمت قوّة من الجيش ترافقها جرّافات منطقةَ عين الديوك في أريحا في الضفة الغربية. كذلك، شددت قوّات الاحتلال، اليوم، إجراءاتها العسكرية على حاجز "الحمرا" العسكري الإسرائيلي في منطقة الأغوار الشمالية في الضفة الغربية المحتلة، ما خلق أزمة سير خانقة.

وفي سياق الاعتداءات، قام مستوطنو "حومش" بحرق محاصيل زراعية وبركسًا للأغنام في قرية برقة شمالي غربي نابلس في الضفة الغربية.

الضفة الغربية

إقرأ المزيد في: فلسطين