طوفان الأقصى

الخليج والعالم

نيجيريا: مقتل 8 أشخاص واختطاف 150 آخرين في هجوم مسلح
28/05/2024

نيجيريا: مقتل 8 أشخاص واختطاف 150 آخرين في هجوم مسلح

أعلنت السلطات المحلية النيجيرية أن مسلحين هاجموا قرية مونيا وسط البلاد، ما أدى إلى مقتل 8 أشخاص على الأقل واختطاف نحو 150 آخرين.

وبحسب السلطات المحلية، من بين القتلى الثمانية 4 قرويين إلى جانب 4 حراس تابعين لقوات الدفاع الذاتي المحلية. وتعدّ هذه العملية هي الأحدث في نيجيريا، البلد الذي يتعرض بشكل متكرر إلى مثل هذا النوع من الهجمات الإجرامية والإرهابية.

وقال رئيس السلطة المحلية أمينو عبد الحميد نجومي إنه، خلال الغارة التي شنّوها في قرية كوتشي في ولاية النيجر، قتل مهاجمون على دراجات نارية "ثمانية أشخاص واختطفوا نحو 150 قرويًا". كذلك، أكد مصدر في الأمم المتحدة هذه الحصيلة، كما ذكرت وكالة الإغاثة النيجيرية حدوث عملية "اختطاف لأكثر من 100 شخص".

تجدر الإشارة إلى أن عمليات الخطف الجماعي تحدث بهدف الحصول على فدية في ولايات شمالي غربي ووسط وشمالي شرقي نيجيريا، حيث تستهدف العصابات المدججة بالسلاح القرى المعزولة لنهب السكان واختطاف بعضهم. كما تنفذ كل من جماعة "بوكو حرام" وتنظيم "داعش - غرب أفريقيا" (Iswap) عمليات اختطاف جماعية متكرّرة في نيجيريا، ولا سيما في منطقة الشمال الشرقي، قبل أن توسّع عملياتها لتشمل أيضًا الولايات الشمالية والغربية والوسطى.

نيجيريا

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم