الرئيسة موقع العهد الأخباري البريد الالكتروني البحث سجل الزوار
أحمد فران للعهد : الموسم كان صعبا واستحقينا اللقب وهدفنا آسيا والدوري الموسم المقبلكأس المانيا: الرابعة ثابتة لدورتموندكأس فرنسا: سان جرمان ينفرد بالرقم القياسي بشق النفس ويعوض خيبة الدوريكأس اسبانيا: برشلونة ينقذ موسمه بلقب ثالث على التواليماراتون الضاحية بالصورقمة الريال و يوفنتوس..ماذا تعرف عن مواجهاتهما السابقة؟المدرب جمال طه باق في التضامن صوربعد ميسي .. رونالدو يواجه عقوبة السجن وغرامة بـ8 ملايين يوروالرياضي يتوج باللقب الرابع توالياًهل يدعم برشلونة ميسي بعد قرار حبسه؟
أخر الأخبار
تصغير الخط تكبير الخط
كأس الاتحاد الآسيوي: الوحدة يكتسح الوحدات ويقترب من نهائي غرب اسيا
خطا الوحدة السوري خطوة كبيرة لبلوغ الدور النهائي لمنطقة غرب اسيا في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، باكتساحه ضيفه الوحدات الأردني 4-1 الثلاثاء على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية في بيروت في ذهاب نصف النهائي.

ويلتقي في الدور عينه القوة الجوية العراقي حامل اللقب مع مواطنه الزوراء في 22 أيار/مايو الجاري في أربيل، و29 منه ايابا في الدوحة.

وسيطر الوحدة على مجريات المباراة المعتمدة أرضاً للفريق السوري، فكان الأكثر فرصا على مرمى الفريق الأردني الذي خاض المباراة بإشراف المدرب غياث التميمي بعد الانفصال عن المدرب العرقي عدنان حمد.

ووضع محمد حسن الفريق الدمشقي في المقدمة من تسديدة الى يسار الحارس ثامر صالح بعدما تبادل التمريرات مع محمد فارس (14). ورغم سيطرة الفريق السوري تمكن منذر أبو عمارة من إدراك التعادل للوحدات من تسديدة مباغتة للحارس رضوان الأزهر اثر تمريرة متقنة من عامر ديب (32).

وتبادل الفريقان السيطرة في الشوط الثاني مع أفضلية للوحدة حيث كانت تدخلات مدربه حسام السيد ايجابية لا سيما بإشراك المخضرم رجا رافع، حيث أثمرت التبديلات عن تقدم الفريق السوري مجدداً عبر محمد الغباش من ركلة جزاء احتسبها الحكم اثر عرقلة المدافع أحمد إلياس لقصي حبيب (76).

وعزز رافع تقدم فريقه اثر توغل انهاه بتسديدة زاحفة الى يمين الحارس ثامر صالح (78)، ثم أضاف هدفه الشخصي الثاني والرابع لفريقه في الدقيقة 84.

وتقام مباراة الإياب بين الفريقين في 30 أيار/مايو الجاري على ملعب الملك عبدالله الثاني في عمان.

ويتواجه بطل غرب آسيا مع بطل الملحق الإقليمي للمناطق الأخرى في الدور النهائي، بحسب النظام الجديد للبطولة.

في المقابل يتنافس أبطال المناطق الجغرافية الأخرى (آسيان، الوسط، الجنوب والشرق)، ضمن ملحق إقليمي، وبحيث يتأهل الفائز من هذا الملحق لخوض النهائي بمواجهة بطل منطقة غرب آسيا.