الخليج والعالم

تنديدًا بالحرب على غزة.. جامعات تونس تطلق فعاليات "طوفان الجامعة" لمدّة أسبوع
30/04/2024

تنديدًا بالحرب على غزة.. جامعات تونس تطلق فعاليات "طوفان الجامعة" لمدّة أسبوع

أطلقت الجامعات التونسية، أمس الاثنين 29 نيسان/أبريل 2024، فعاليات احتجاجيّة تستمر لمدّة أسبوع، دعمًا لحقوق الشعب الفلسطيني، وتنديدًا بالحرب المتواصلة على غزة. 

في السياق، دعا الاتحاد العام التونسي للطلبة، وهو أكبر منظمة طلابية تونسية، إلى المشاركة في أسبوع "طوفان الجامعة"، والذي بدأ بإضراب عام شامل في الجامعات التونسية ووقفات احتجاجية في مدن جامعية.  

ورفع طلاب محتجون، أمام المسرح البلدي في العاصمة تونس، شعارات منها: "السرايا والقسام.. لا تخلّي الصهيوني ينام"، و"فلسطين أمانة والتطبيع خيانة".

بدوره، قال الأمين العام للاتحاد العام التونسي للطلبة وسيم بن مسعود: "دعَونا إلى إضراب عام شامل داخل المؤسسات الجامعية، انطلاقًا لأسبوع كامل من الوقفات الاحتجاجية والتظاهرات والحملات داخل المؤسسات والمبيتات الجامعية"، مضيفًا "اليوم جئنا مساندةً للقضية العادلة، وبوصلتنا الأولى القضية الفلسطينية، دعمًا للمقاومة وتنديدًا بالخذلان العربي والعدوان العالمي على غزة والمقاومة في فلسطين". 

وطالب ابن مسعود وزارة التعليم العالي بتخليد ذكرى 7 تشرين الأول/أكتوبر، بتسميّة مدرج في كل مؤسسة جامعية باسم غزة، كما طالب بالمنحة الاستثنائية للطلبة الفلسطينيين الذين يدرسون في الجامعات التونسية. 

ودعا رؤساء الجامعات إلى "التنديد بالقمع الذي يتعرض له الطلبة في الولايات المتحدة وفرنسا"، مؤكدًا أنه لا بد من الاستجابة لكل التّحركات الطلابية في العالم.
 

تونس

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

خبر عاجل